"فولبرايت" تعلن فتح باب التقديم لبرنامج الأبحاث بالولايات المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

"فولبرايت" تعلن فتح باب التقديم لبرنامج الأبحاث بالولايات المتحدة

أعلنت هيئة فولبرايت للتبادل التعليمي والثقافي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، عن فتح باب التقديم لبرنامج الأبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية "Fulbright Egyptian Scholar Program". 

وأضافت في بيان لها اليوم، أن البرنامج يوفر فرص لأعضاء هيئات التدريس بالجامعات والباحثين في مراكز ومعاهد الأبحاث المصرية، لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراة بالولايات المتحدة الأمريكية، وللمهنيين العاملين في إدارة الفنون والتراث لإجراء أبحاث، والمشاركة في برامج أكاديمية لتعزيز قدراتهم الإدارية والتنظيمية.

وأعلنت أنه من أبرز شروط التقديم أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون المتقدم مقيمًا في مصر بدءاً من تاريخ التقديم للبرنامج، مرورًا بمراحل الاختيار وإجراءات ما قبل السفر حتى تاريخ السفر، و أن يكون المتقدم لمنحة أبحاث ما بعد الدكتوراة حاصلاً على درجة الدكتوراة، كما يشترط على المتقدم لمنحة إدارة الفنون أن يكون حاصلاً على درجة ليسانس أو بكالوريوس على الأقل، وإجادة اللغة الإنجليزية.

وتشمل منحة أبحاث ما بعد الدكتوراة جميع التخصصات ماعدا المشروعات البحثية المتضمنة أبحاث إكلينيكية في الطب البشري، وطب الأسنان، والطب البيطري، وأي تخصصات أخرى.

وأشارت الهيئة إلى أن المنحة تشمل نفقات البحث والإقامة والتأمين الصحي والمرافقين، أن آخر موعد للتقديم للمنحة هو يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2019، على https://fulbright-egypt.org/program/scholar/.

يذكر أن هيئة فولبرايت هي لجنة التبادل التعليمي والثقافي بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية، والتي تم إنشائها بمقتضى بروتوكول تعاون دولي بين الدولتين، والذي تم توقيعه في 3 نوفمبر 1949، لتسهيل وإدارة برنامج للتبادل التعليمي والثقافي بين البلدين.

وصدر القرار الجمهوري رقم 90 لسنة 1987 بشأن إنشاء هيئة فولبرايت، وتم موافقة مجلس الشعب على القرار الجمهوري بتاريخ 27 أبريل 1987.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "فولبرايت" تعلن فتح باب التقديم لبرنامج الأبحاث بالولايات المتحدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج