محكمة موسكو تعتقل أحد المشاركين في تنظيم المسيرة المقررة في 3 أغسطس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال مصدر قضائي في محكمة بريسنينسكي في موسكو ميكاهيل سفيتوف ، أحد المشاركين في تنظيم تجمع حاشد لدعم المرشحين ممن مُنعوا من الترشح لمجلس مدينة موسكو ، لمدة 30 يومًا لانتهاكه المتكرر لقواعد تنظيم المظاهرات.

وقال المصدر “المحكمة أدانت سفيتوف بانتهاك المادة 20.2.8 من القانون الإداري الروسي (انتهاك متكرر لقواعد تنظيم التجمعات) وحكمت عليه بالسجن لمدة 30 يومًا”.

ووفقًا لتقارير سابقة ، تم احتجاز سفيتوف ، وهو عضو في الحزب الليبرالي لروسيا ، في وسط موسكو عقب محادثات مع مكتب عمدة موسكو حول عقد اجتماع حاشد في 3 أغسطس / آب ، حيث فشلت سلطات موسكو ومنظمو التجمع في التوصل إلى اتفاق. في هذا الشأن. قدم أعضاء الحزب التحرري طلبًا لتنظيم تجمع في ميدان لوبيانكا بين الساعة 14:00 و 16:00 في 3 أغسطس مع ما يصل إلى 15000 مشارك. رفض مكتب العمدة الطلب ، مما يشير إلى أن النشاط يتم في شارع ساخاروف ، لكن المنظمين لم يوافقوا على ذلك.

في 27 يوليو ، تم تنظيم تجمع حاشد لدعم ما يسمى بالمرشحين المستقلين ممنوع من الترشح لمجلس مدينة موسكو في وسط مدينة موسكو. وفقا للشرطة ، شارك في المظاهرة أكثر من 3500 شخص ، تم اعتقال أكثر من 1000 منهم. فتحت لجنة التحقيق الروسية أربعة تحقيقات جنائية في الهجمات على ضباط إنفاذ القانون. ألقت المحاكم القبض على أكثر من 60 مشاركًا في المسيرة وغُرمت أكثر من 160 شخصًا.

وقد حذرت السلطات المشاركين في التجمع من أن انتهاكات القانون ستؤدي إلى المسؤولية. يدير مكتب المدعي العام في موسكو 15 قضية إدارية ضد 15 مرشحًا غير مسجلين لمجلس مدينة موسكو (المجلس التشريعي للمدينة) والذين ينظمون التجمعات غير المرخصة يومي 14 و 27 يوليو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محكمة موسكو تعتقل أحد المشاركين في تنظيم المسيرة المقررة في 3 أغسطس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصدر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج