فيات كرايسلر تتحدى التباطؤ بفضل أداء أمريكا الشمالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تفاجأت فيات كرايسلر اليوم الأربعاء بالالتزام بتوجيهات أرباحها للعام بأكمله بعد أن ساعدها الأداء القوي لعلامتها التجارية عن التقاط الصور في أمريكا الشمالية على تتحدى تباطؤ الصناعة.

هز تباطؤ مبيعات السيارات على نطاق واسع القطاع ، مما أجبر منافسي FCA – بما في ذلك رينو وديملر ( DAIGn.DE ) وأستون مارتن ( AML.L ) – على خفض توقعات مبيعاتهم بعد نتائج الربع الثاني ، في حين أن شركة صناعة السيارات الأمريكية فورد ( FN ) أعطت توقعات أرباح 2019 أضعف من المتوقع.

قالت شركة نيسان اليابانية ، الشريك طويل الأجل لرينو ، إنها ستخفض 12500 وظيفة بحلول عام 2023 بعد انهيار أرباحها.

في أول إصدار للأرباح منذ محاولة فاشلة للاندماج مع شركة رينو الفرنسية ، قالت FCA إنها واثقة من أن أرباحها المعدلة قبل الفوائد والضرائب (EBIT) ستتجاوز 6.7 مليار يورو (7.5 مليار دولار) في العام الماضي.

أدى تأكيد التوقعات في البداية إلى إرسال أسهم مدرجة في بورصة ميلانو في شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية ، والتي تشمل علاماتها التجارية الأخرى Jeep ، بارتفاع 4٪ وكانت أعلى بنسبة 3.33٪ بحلول الساعة 1136 بتوقيت جرينتش.

في الربع الثاني ، بلغ إجمالي الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBIT) للمجموعة 1.52 مليار يورو ، مقابل توقعات المحللين البالغة 1.43 مليار يورو ، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز.

انخفضت شحنات FCA الأمريكية بنسبة 12 ٪ في الربع الثاني ، لكن المجموعة قالت إن الأداء الناجح لعلامة RAM التجارية أدى إلى زيادة حصة سوق الشاحنات الكبيرة بنسبة 27.9 ٪ ، بزيادة 7 نقاط مئوية عن العام الماضي.

ارتفع هامش EBIT المعدل في الولايات المتحدة إلى 8.9 ٪ من 6.5 ٪ في الربع الأول. استشهد FCA أيضا أداء المجموعة القوي في أمريكا اللاتينية لدعم ثقتها في التوقعات لهذا العام.

تحولت هوامش أيضا إيجابية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، إلى 0.4 ٪ ، بعد أن فقدت المنطقة المال في الربع السابق.

وقالت الشركة إنها ستواصل التركيز على المجالات الضعيفة في أعمالها في الجزء الثاني من العام ، بما في ذلك مازيراتي ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط.

بالنسبة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “نحن نواصل استهداف هوامش متزايدة من خلال تأثير إجراءات إعادة الهيكلة ، وإدارة أفضل لمزيج القنوات ، واستراتيجيات المنتجات المستهدفة” ، قال FCA.

قال الرئيس التنفيذي مايك مانلي في وقت سابق إن المنطقة الأوروبية ستعود إلى الربحية بهوامش حوالي 3 في المئة بنهاية عام 2019.

لكن من غير المتوقع أن تصل الأسواق الجديدة إلى السوق قبل طرحها في العام المقبل ، ولكن من غير المتوقع أن تصل إلى السوق قبل العام المقبل طرز جديدة ، مثل السيارة الكهربائية الصغيرة 500 الكاملة والإصدارات الهجينة من سيارات جيب وجير مازيراتي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيات كرايسلر تتحدى التباطؤ بفضل أداء أمريكا الشمالية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصدر 24

0 تعليق

مركز الخليج