قرار عاجل من الرئيس الامريكى بشأن عضوية البرازيل في الناتو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قرار عاجل من الرئيس الامريكى بشأن عضوية البرازيل في الناتو
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، منح دولة البرازيل صفقة "حليف للناتو"، ما يسهل على الدولة الجنوب أمريكية شراء الأسلحة والمعدات من واشنطن. 

وقال موقع "ذا هيل" الإخباري الأمريكي إن ترامب أرسل مذكرة لوزير الخارجية، مايك بومبيو، يعلمه فيها بقراره الذي ألمح إليه مطلع العام الجاري.

وكان ترامب أعلن مؤخرًا خلال استقباله نظيره البرازيلي، جاير بولسونارو في البيت الأبيض، أنه ينظر جدية إلى عضوية البرازيل في حلف الناتو أو إقامة تحالف من أي نوع آخر مع هذا البلد.

وأعرب ترامب عن تأييده لانضمام البرازيل إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي قدمت البرازيل طلب العضوية فيها في عام 2017.

ومن الدول التي تتمتع بصفة "حليف خارج الناتو" أستراليا ومصر واليابان وكوريا الجنوبية والأردن ونيوزيلندا والأرجنتين والبحرين والفلبين وتايلاند والكويت والمغرب وأفغانستان وتونس، بالإضافة إلى تايوان.

وتقضي هذه الصفة بتعميق التعاون الأمني مع الولايات المتحدة وإجراء مناورات مشتركة وتوريدات الأسلحة الأمريكية والمشاركة في مختلف المبادرات العسكرية والأمنية مع الولايات المتحدة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قرار عاجل من الرئيس الامريكى بشأن عضوية البرازيل في الناتو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج