رغم حقه في الطعن.. ثروة اللبان تعود إلى خزانة الدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

رغم حقه في الطعن.. ثروة اللبان تعود إلى خزانة الدولة

قالت مصادر قضائية، إن الأموال المملوكة للمتهم جمال اللبان، المدير السابق لإدارة التوريدات والمشتريات بمجلس الدولة، ستؤول إلى خزانة الدولة بعد الحكم عليه 28 يوليو الجاري، بالسجن المشدد 15 سنة في قضية اتهامه بالحصول على كسب غير مشروع، وإلزامه برد مبلغ قدره 173 مليون و720 ألف و30 جنيها.

أضافت المصادر، لـ"الوطن"، أن النيابة العامة هي المسؤولة عن اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أمواله وممتلكاته التي كانت قيد التحفظ بقرارات قضائية.

وردت المصادر على عدم جواز التصرف في هذه الأموال لكون الحكم ضد "اللبان" ليس باتا، ولازال أمامه فرصة للطعن أمام محكمة النقض، موضحة أن الطعن على الحكم لا يوقف إجراءات تنفيذه وفقا لما نص عليه قانون الإجراءات الجنائية.

وتابعت، "الأموال والممتلكات ستوضع في بند بالخزانة العامة للدولة، لحين صدور حكم بات من النقض"، مؤكدة أن هذه الأموال حاليا في حوزة الدولة.

وكانت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع، كشفت عن ثروة جمال اللبان، وتوصلت التحقيقات إلى أن هذه المبالغ التي حصل عليها من طرق غير مشروعة عبارة عن 15 مليونا و422 ألفا و826 جنيها مصروفات غير معلومة المصدر عبارة عن أثمان العقارات والسيارات المملوكة له وقيمة الشهادات البنكية باسم ابنته بجانب مبلغ قدره 7 ملايين و647 ألفا و174 جنيها، وهي قيمة الربح المحقق عن استغلاله المبلغ الأول.

وأضافت التحقيقات أن المبالغ المضبوطة بمسكن المتهم كانت عبارة عن 24 مليونا و896 ألفا و315 جنيها و4 ملايين و64 ألفا و782 دولارا و2 مليون يورو و7 آلاف و800 يورو ومليون ريال و237 ألفا و758 ريالا سعوديا، وتبين أن المشغولات الذهبية التي وزنت كيلو و102 جرام من أعيرة 18 و21 و24 بقيمة 650 ألفا و30 جنيها وتم ضبطها بمسكنه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رغم حقه في الطعن.. ثروة اللبان تعود إلى خزانة الدولة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج