التنمية المحلية تتعهد بطلاء واجهات العقارات على الشوارع الرئيسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

التنمية المحلية تتعهد بطلاء واجهات العقارات على الشوارع الرئيسية

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن مجلس المحافظين لديه تكليفات رئاسية باستمرار طلاء واجهات العقارات بالشوارع والمحاور وإعادة الوجه الحضاري للمدن والأحياء والقضاء على أي مظاهر للتلوث البصري.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى أبدى استياءه، أمس، من شكل المباني، خلال حديثه في فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب، بالعاصمة الإدارية الجديدة قائلا، "طول ما أنتم ماشيين تلاقوا طوب أحمر، هو فيه دولة كده كلها طوب أحمر، يبدو إننا رضينا بالقبح ونسينا الحسن".

وأضاف "قاسم"، لـ "الوطن"، أن كل المحافظات لديها حصر بالمبان القائمة بالطوب الأحمر، وتم التنسيق مع جهات مثل التنسيق الحضاري وأساتذة كليات الفنون والإسكان والمحافظات، وتم تحديد ألوان الطلاء، التي تناسب طبيعة كل محافظة والبدء منذ فترة في أعمال الطلاء ببعض المناطق، والتركيز على العقارات الموجودة على الطرق الرئيسية والمحاور يليها الطرق الفرعية ثم الشوارع الداخلية، لافتا إلى أن العمل يتم على مراحل وتوجد مراجعات ومتابعة دائمة.

وأشار إلى أن قانون البناء الموحد رقم 109 حدد عقوبة من لا يلتزم بأعمال طلاء الواجهات، وفق المعايير المحددة، بحرمان العقار من إدخال المرافق والخدمات، وأي عقار قام بإدخال الخدمات منذ فترة ولا يلتزم بطلاء الواجهات سيتم قطع الخدمات عنه من مياة وكهرباء وخلافه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التنمية المحلية تتعهد بطلاء واجهات العقارات على الشوارع الرئيسية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج