أطباء يحذرون من العرق مؤشر على الإصابة بأمراض خطيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موضوع

أطباء يحذرون من العرق: مؤشر على الإصابة بأمراض خطيرة

مع ارتفاع درجات الحرارة يفقد الكثيرون المياه داخل أجسادهم خاصة عن طريق التعرق، ما يعد مشكلة محرجة ومؤرقة للعديد من الأشخاص مع الرائحة الكريهة، التي تخرج من العرق، ولكن ربما تدل الرائحة والتعرق الشديد على مشكلة مرضية تستدعي الذهاب للطبيب.
ويعد التعرق أمرا ضروريا وطبيعيا، من أجل تبريد الجسم وخفض درجه حرارته، ولكن ربما يصاب البعض بفرط التعرق أو التعرض الشديد حتى في درجة حرارة الهواء المعتدلة، ما يعد علامة على وجود مشكلات صحية، وفقا لـ"روسيا اليوم".
وأوضح الأطباء أن فرط التعرق العام أي تعرق الجسم بالكامل وليس أجزاء منه فقط، يشير إلى الإصابة بمرض السكري، أو ورم العقد اللمفاوية، أو نشاط مفرط للغدة الدرقية أو الذبحة الصدرية، وربما يكون السبب تناول مشروبات كحولية، أو مضادات حيوية أو مضادات الاكتئاب، كما يدل التعرق عادة على انقطاع الطمث والوزن الزائد.
فيما يعود السبب خلف التعرق الموضعي إلى الإجهاد وقد يكون وراثيا، ويظهر عادة في مرحلة المراهقة، وهو ليس خطرا على الصحة، ولكنه يسبب الارتباك وعدم الارتياح نفسيا. 
ونصح الأطباء بالاستحمام بالمياه الفاترة بشكل يومي مع تناول السوائل وخاصة المياه، وإذا كان العرق في كامل الجسم ومستمر فيجب الذهاب للطبيب لمعرفة إذا كان هناك أي مشاكل صحية وعلاجها.
  
هذا الخبر منقول من : الوطن

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أطباء يحذرون من العرق مؤشر على الإصابة بأمراض خطيرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج