التحقق بخطأ كتابة "الجمرات الخبيثة" في الحج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقلت الأنباء السعودية أن وزارة الحج والعمرة بدأت في مساء اليوم التاسع من ذي الحجة بالتحقيق مع متعهد أكياس جمع الحصى والجهة المتعاقدة معه والمترجم، وأخذ إفاداتهم وإحالتهم لجهة الاختصاص، والتوجيه بتصحيح الوضع فورًا وتحري الدقة.

التحقق بخطأ كتابة
ab_clr.svg

الإثنين, 19 أغسطس , 2019

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أنه خلال وجود ضيوف الوزارة بمزدلفة لوحظت كمية محدودة من أكياس جمع الحصى لرمي الجمرات وعليها ترجمة خاطئة قد تؤدي إلى بعض اللّبس، وعرض الشيخ يوسف استس ضيف وزارة الحج والعمرة لموسم حج هذا العام والمحاضر بندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 44 أن يقوم بتسجيل فيديو لإيضاح ذلك.
وقد بدأت الوزارة في مساء اليوم التاسع من ذي الحجة بالتحقيق مع متعهد أكياس جمع الحصى والجهة المتعاقدة معه والمترجم، وأخذ إفاداتهم وإحالتهم لجهة الاختصاص، والتوجيه بتصحيح الوضع فورًا وتحري الدقة.

 وجرى تداول صور أكياس الحصى الخاصة برمي الجمرات والتي كتب عليها باللغة الإنجليزية "الجمرة الخبيثة"، مع تحذيرات مما يمكن أن يتسبب به ذلك في المطارات حول العالم حيث كتب على الأكياس باللغة الإنجليزية "The Anthrax Gravel bag"، أي "كيس الجمرة الخبيثة"، مما قد يصيب من يقرأه بالذعر نظرا لخطورة المرض المميت لمن يستنشق هذه البكتريا التي تتسبب بموت من يستنشقها أو يلمسها خلال ساعات. وتسهل وزارة الحج  رمي الجمرات وهي إحدى مناسك الحج فيما يرجح أن سبب الخطأ هو سوء استخدام الترجمة من موقع غوغل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج