صحيفة: "البغدادي" يختار ضابطاً سابقاً في الجيش العراقي خليفة له

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر صحيفة: "البغدادي" يختار ضابطاً سابقاً في الجيش العراقي خليفة له

كشفت صحيفة بريطانية، أمس (الخميس) عن اختيار تنظيم داعش لضابط سابق في الجيش العراقي، خليفة لأبوبكر البغدادي، بما يزيد التكهنات بشأن الحالة الصحية للبغدادي.

وأوضحت صحيفة "ذا تايمز"، أن تنظيم داعش اختار الضابط السابق عبدالله قرداش المعروف بـ "الأستاذ"، لتسلم إدارة الشؤون اليومية للتنظيم.

فيما قال محلل أمني عراقي يدعى فاضل أبو رغيف، إن البغدادي لن يتخلى عن منصبه، فقد أعطى قرداش مهمة محددة تتعلق بالمهمات اللوجستية والحركية.

وأشار أبو رغيف إلى ثلاثة أسباب مرجحة لاختيار البغدادي لزعيم آخر داخل التنظيم، وهي سد الثغرات في التنظيم، وللاتحاد مع قرداش الذي يحظى بشعبية وسط أعضاء التنظيم، وتحضيره لزعامة التنظيم في مرحلة لاحقة في المستقبل.

وبرز قرداش في التنظيمات المتطرفة بعد سقوط بغداد عام 2003، حينما اعتقلت القوات الأمريكية قرداش والبغدادي في البصرة، ليستغل الأخير قدراته كداعية في تجنيد المئات من السجناء في تنظيمه المتطرف.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحيفة: "البغدادي" يختار ضابطاً سابقاً في الجيش العراقي خليفة له برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج