إيفيلين متى: السيسي قدم المرأة كشريك أساسي في التنمية أمام قمة «g7»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت النائبة إيفيلين متى، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي تمسك بحصول المرأة الإفريقية على حقوقها كاملة وتحقيق العدل والمساواة بين الجنسين باعتبارها أهم الركائز لتحقيق التنمية في القارة السمراء، مشيرة إلى أن الرئيس من أكبر الداعمين للمرأة في المحافل الدولية والإقليمية والمحلية هادفا إلى تحقيق تنمية مستدامة قائمة على تحقيق العدل والمساواة في القارة.

 

وأكدت النائبة البرلمانية لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي يتمسك بالتحول الرقمي كأحد العوامل الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة والتكامل الاقتصادي، لافتا إلى أن الرئيس يدرك حجم التحديات وأسرع الطرق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل التحديات والمعوقات القائمة.

 

وأشارت إلى أن الرئيس ضرب على عنصر هام خلال كلمته بالقمة الإفريقية وهو تحديات الفساد في القارة الإفريقية، متطرقا إلى توصيات المؤتمر الأول "المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد" والذي عقد في مدينة شرم الشيخ منتصف يونيو الجاري، مطالبا المجتمع الدولي بمساعدة دول القارة في استرداد الأموال التي اكتسبت بطرق غير شرعية وتواجد في بنوك دولية، مؤكدة أن الرئيس شدد على أن الفساد من أكبر معوقات التنمية في القارة الإفريقية.

 

وألقى الرئيس السيسي كلمته خلال جلسة الشراكة مع أفريقيا، قبل قليل، ضمن فعاليات قمة السبع المقامة فى فرنسا، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث من المقرر أن يلقى الرئيس السيسي كلمة خلال فعاليات هذه الجلسة.

 

وتعقد، اليوم الأحد، جلسة عن الاقتصاد العالمي بالإضافة لجلسة أخرى عن تعزيز المساواة بين الجنسين والانتفاع بالتعليم وبالخدمات الصحية الجيدة، كما يتضمن جلسة عن تعزيز الشراكة مع أفريقيا، وهى الجلسة التى ستشهد كلمة للرئيس السيسي؛ بالإضافة إلى غداء عمل يتضمن بحث ملف مكافحة أوجه انعدام المساواة فى المصير.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

تأتي مشاركة مصر في هذه القمة بناء على دعوة تلقاها الرئيس السيسي، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس المجموعة عام ٢٠١٩.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إيفيلين متى: السيسي قدم المرأة كشريك أساسي في التنمية أمام قمة «g7» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج