وفاة الفرنسي هوبير في حادث بـ«فورمولا 2»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وفاة الفرنسي هوبير في حادث بـ«فورمولا 2»

السائق الفرنسي أنطوان هوبير (أرشيفية)

بروكسل: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) مصرع السائق الفرنسي أنطوان هوبير (22 عاما) بعد تعرضه لحادث، اليوم (السبت)، خلال المرحلة التاسعة من بطولة العالم لمنافسات الفئة الثانية «فورمولا 2» على حلبة سبا - فرانكورشان البلجيكية، وأتى السباق عشية سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.
وأشار الاتحاد إلى وفاة سائق فريق «بي دبليو تي أردن» أتت بعد «حادث خطر» على الحلبة الشهيرة، موضحا، في بيان، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية: «فرق الطوارئ والإسعاف حضرت على الفور إلى المكان، وتم نقل السائقين إلى المركز الطبي»، وتابع: «نتيجة للحادث، يأسف الفيا لإعلان أن سائق السيارة الرقم 19. أنطوان هوبير، توفي متأثرا بجروحه».
ووقع الحادث القوي في اللفة الثانية عند الجزء المستقيم من الحلبة بعد منعطف «أو روج» الذي يعد من أشهر المنعطفات في حلبات السباقات، وشمل إلى هوبير، الأميركي خوان مانويل كوريا والياباني مارينو ساتو.
وأظهرت اللقطات أن هوبير اصطدم في مرحلة أولى بالجدار خارج المسار الأسفلتي، قبل أن يعود إلى الحلبة فاقدا السيطرة على سيارته، ليصطدم به كوريا الآتي من الخلف بسرعة فائقة.
وأدى الاحتكاك بين السيارتين إلى انشطار سيارة هوبير، بينما عانى السائق الأميركي من كسور في الساق، وأوضح بيان «فيا» أن كوريا في «حالة مستقرة» بعد نقله إلى المستشفى.
وهو الحادث الثاني الذي تشهده حلبة سبا السبت، بعدما أدى حادث قوي تعرض له بطل العالم للفورمولا واحد سائق فريق مرسيسدس البريطاني لويس هاميلتون وخرج منه سالما السبت، إلى تعليق الجولة الثالثة الأخيرة من التجارب الحرة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى الذي يقام الأحد.
واصطدمت سيارة بطل العالم 5 مرات بالجدار على حلبة سبا - فرانكورشان التي تستضيف السباق البلجيكي، الأحد، ما دفع المنظمين إلى رفع العلم الأحمر، ووقف الجولة الثالثة من التجارب الحرة، والتي تسبق إقامة جولات التجارب الرسمية.

بلجيكا فرنسا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وفاة الفرنسي هوبير في حادث بـ«فورمولا 2» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج