متحدث حملة خليها تصدي يكشف كارثه مدويه عن حادثة اللاعب عمرو زكي والسيارات التجميع المحلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موضوع

متحدث حملة خليها تصدي يكشف كارثه مدويه عن حادثة اللاعب عمرو زكي والسيارات التجميع المحلي

قال محمد شتا، المتحدث باسم حملة خليها تصدي، إن أغلب السيارات الواردة والمجمعة محليا في مصر تعاني من أزمات كبرى في عوامل الأمان، حيث لا تنطبق مواصفات الأمان العالمية على أغلب السيارة في مصر.

وتابع، "شتا" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "سيد علي" في برنامج "حضرة المواطن" المذاع علي فضائية "الحدث اليوم"، أن السيارات الحديثة في مصر تعاني من عدم وجود نظام الثبات الالكترونى "ESP" بجانب غياب جهاز ضبط الكاوتش الإلكتروني"TPMS"، مؤكدًا أن كافة الدراسات العالمية أكدت أرتفاع نسب الحوادث في أغلب السيارات بسبب غياب هذه الأجهزة داخل السيارات، ما دفع الحكومة الأوروبية لتركيبها بشكل إجباري داخل كل المركبات بداية من عام 2011.

وأشار إلى أن مصانع التجميع الخاصة بالفرامل الـ"ABS" تتحدث عن الأن عن إضافة الفرامل للسيارات الحديثة، والتي تمت إضافاتها للسيارات الأوروبية منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي.

ونوّه المتحدث باسم حملة "خليها تصدي"، إلي أن الحادث الذي تعرض له اللاعب الزمالك السابق "عمرو زكي" حادث مأسوي للغاية، مؤكدا أن الحملة تتحدث عن الحادث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغرض التوعية فقط، حيث لا تتمتع السيارات المجمعة محليًا بعوامل الأمان، فضلاً عن قلة عوامل الأمان فى السيارات المستوردة.

وحذّر "شتا" المواطنين من خطورة القيادة بسرعات عالية، تفاديا للوقوع في مثل هذه الحوادث الخطرة، حيث تشهد الفترة الحالية في مصر الكثير من الحوادث الخاصة بالسيارات الفارهة، والتي يفترض أنها تحتوي علي أعلى معدلات الأمان.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر متحدث حملة خليها تصدي يكشف كارثه مدويه عن حادثة اللاعب عمرو زكي والسيارات التجميع المحلي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج