اليمن: تنفيذ الحوثيين لاتفاق ستوكهولهم مدخل لأي مشاورات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليمن: تنفيذ الحوثيين لاتفاق ستوكهولهم مدخل لأي مشاورات

أشاد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك بدعم السويد لعملية السلام في اليمن واستضافتها للمشاورات التي رعتها الأمم المتحدة ونتج عنها توقيع اتفاق ستوكهولم، مؤكدا أن تنفيذ الاتفاق والتزام مليشيا الحوثي بالانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة هو المدخل الرئيسي للانتقال لأية مشاورات مستقبلية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية بأن ذلك جاء، اليوم الأحد، خلال لقاء عبد الملك مع وزيرة خارجية السويد مارجريت وولستروم، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، واستمرار مليشيات الحوثي الانقلابية في عرقلة تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة.

وأشار إلى أن الدولة والحكومة الشرعية اليمنية رحبت بدعوة الحوار التي دعت إليها المملكة العربية السعودية لاحتواء الأحداث الأخيرة في عدن، مشددا على التزام الحكومة بمسار السلام والعمل مع المبعوث الدولي؛ لتحقيق تقدم في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في استوكهولم.

وطالب المجتمع الدولي بإدراك أن اتفاق استوكهولم يهدف إلى بناء الثقة وإنجاز نموذج لتنفيذ القرارات الدولية وإنهاء الانقلاب، موضحًا أن ما تمارسه مليشيا الحوثي من انتهاكات وزراعة الألغام والاعتداء على المدنيين تضاعف منذ توقيع الاتفاق.

ومن جهتها، قالت وزيرة الخارجية السويدية "إن المجتمع الدولي يراقب تطورات الأوضاع في اليمن عن قرب، ومعني بتحقيق السلام والاستقرار وإنهاء الأزمة الإنسانية، معربة عن تعازيها للحكومة والشعب اليمني في الضحايا الذين سقطوا مؤخرا في عدن".

وأكدت دعم بلادها لدعوة المملكة العربية السعودية للحوار لاحتواء الأزمة في عدن، مشددة على أن بلادها وانطلاقًا من رعايتها لاتفاق استوكهولم حريصة على نجاح الاتفاق والتمهيد لاتفاق سياسي شامل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليمن: تنفيذ الحوثيين لاتفاق ستوكهولهم مدخل لأي مشاورات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج