ذكرى عاشوراء.. الجيش اللبناني يحظر الطائرات المسيرة في بعض المناطق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر ذكرى عاشوراء.. الجيش اللبناني يحظر الطائرات المسيرة في بعض المناطق

حظر الجيش اللبناني الأحد استخدام الطائرات المسيرة في بعض مناطق البلاد خلال مراسم إحياء ذكرى عاشوراء.

ويأتي القرار وسط توتر مع إسرائيل التي تتهمها بيروت بمحاولة تنفيذ هجوم بطائرتين مسيرتين على أحد معاقل حزب الله في البلاد، لكن إسرائيل لم تعلق على الاتهامات.

وقال بيان للجيش اللبناني إنه "بمناسبة إحياء ذكرى مراسم عاشوراء، تحذر قيادة الجيش جميع المواطنين من استخدام الطائرات المسيرة طيلة فترة إحياء هذه المراسم في أجواء المناطق الاتية: الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، النبطية، صور، بعلبك والهرمل، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية بحق مشغليها".

وتسود حالة من التوتر على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان إثر تهديدات أطلقها حزب الله باستهداف مواقع إسرائيلية، حيث وضع الجيش الإسرائيلي خطة تأهب منعت تحرك الدوريات الإسرائيلية على الحدود، ورفعت من حالة الاستنفار لدى سلاح الجو للرد على أي هجوم محتمل.

وحلقت فجر 25 أغسطس طائرتان مسيرتان محملتان بالمتفجرات فوق ضاحية بيروت الجنوبية، بحسب حزب الله، إحداهما سقطت بسبب عطل فني والثانية انفجرت، من دون أن يحدد هدف الهجوم.

ويحيي الشيعة في لبنان ذكرى عاشوراء في 10 أيلول/سبتمبر، وتشهد الأيام التي تسبق ذلك مراسم مسائية حاشدة.

وحزب الله المدعوم من إيران مصنف كمنظمة إرهابية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ذكرى عاشوراء.. الجيش اللبناني يحظر الطائرات المسيرة في بعض المناطق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الحرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج