أول تعليق من التحالف حول مزاعم حوثية عن استهداف سجن في ذمار باليمن!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر أول تعليق من التحالف حول مزاعم حوثية عن استهداف سجن في ذمار باليمن!

صحيفة المرصد: رد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، على مزاعم حوثية بشأن استهداف سجن في ذمار باليمن، مؤكدا أن الموقع الذي قصفه التحالف ليل السبت الأحد “هدف عسكري” وليس سجنا كما ادعت ميليشيات الحوثي.

هدف مشروع
ووفقاً لـ”العربية” أوضح المالكي في تصريح له أن الموقع المستهدف هدف مشروع، مشدداً على أن التحالف اتخذ كافة الإجراءات لتحييد المدنيين أثناء استهداف الموقع المذكور.

وأشار إلى أن تطوير أسلحة الميليشيات الحوثية يثبت وجود عناصر من الحرس الثوري الإيراني، مؤكدا أن “ميناء الحديدة ما زال هو النقطة التي تحصل منها الميليشيات على الأسلحة”.

تتوافق مع القانون الدولي
وأكد أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.

وكان التحالف أعلن فجراً أنه قام بتدمير موقع عسكري للميليشيا الحوثية بذمار جنوب صنعاء، وهو عبارة عن مخازن للطائرات بدون طيار وصواريخ دفاع جوي معادية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أول تعليق من التحالف حول مزاعم حوثية عن استهداف سجن في ذمار باليمن! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرصد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج