استئناف خدمات "الإنترنت " في ولايتي "راخين" و"شان" في ميانمار ضمن مفاوضات السلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت شركة الاتصالات النرويجية "تيلينور" في بيان اليوم الأحد، أن وزارة النقل والاتصالات في ميانمار رفعت الحظر عن خدمات الإنترنت بشكل جزئي في ولايتي "راخين" و"شان"، وذلك في إطار مفاوضات السلام الجارية لإنهاء الاقتتال الدائر فيهما.

وجاء في البيان - الذى بثته شبكة "يورو نيوز" الإخبارية - أن الحظر كان قد دخل حيز التنفيذ في 21 يونيو الماضي، ونقلت عن مسئولين قولهم ، إن قرار رفع الحظر عن خمس بلدات بالولايتين يستهدف الحفاظ على أمن واستقرار هذه المناطق.

وكانت أعمال الاضطهاد في ولاية "راخين" قد جذبت انتباه العالم بأسره، وذلك بعد فرار 730 ألف مواطن من أقلية "الروهينجا " المسلمة إلى بنجلاديش المجاورة عام 2017، هربا من عمليات الاضطهاد التي يشنها جيش ميانمار بحقهم.

يذكر أن الحكومة في ميانمار تبحث حاليا مفاوضات السلام مع عدد من الجماعات المسلحة بعد أن كانت تحاربهم في الولايتين الواقعتين غربي البلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر استئناف خدمات "الإنترنت " في ولايتي "راخين" و"شان" في ميانمار ضمن مفاوضات السلام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج