بابا الفاتيكان يدعو قادة العالم لاتخاذ إجراءات صارمة بشأن المناخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حث بابا الفاتيكان البابا فرانسيس اليوم الأحد الحكومات على إظهار "الإرادة السياسية" في اتخاذ خطوات حاسمة لمواجهة التغير المناخي، قائلا إن الوقت قد حان للتوقف عن الاعتماد على الوقود الحفري. 

وجاءت رسالة البابا فرانسيس اليوم في بداية سلسلة من أسابيع الصلاة للمسيحيين بهدف رفع الوعي السياسي حول قضايا التلوث واستغلال المصادر الطبيعية، وفقا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما دعا بابا الفاتيكان الأفراد إلى التفكير في القرارات اليومية "المدروسة والضارة" بشأن الاستهلاك والمواقف "المتمحورة حول الذات" تجاه الخلق.

وقال البابا فرانسيس إن قمة الأمم المتحدة للمناخ المزمع عقدها في وقت لاحق من الشهر الجاري سيكون "على الحكومات مسئولية إظهار الإرادة السياسية لإتخاذ إجراءات حاسمة" من أجل تحقيق مستوى صفر من انبعاثات الغازات الدفيئة في أسرع وقت ممكن وتقليل معدل ارتفاع درجات الحرارة عالمية وفقا لما اتفق عليه ضمن اتفاق باريس للمناخ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بابا الفاتيكان يدعو قادة العالم لاتخاذ إجراءات صارمة بشأن المناخ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج