وقفة احتجاجية للمئات من الجالية اليمنية في اسطنبول تندد بالإمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر وقفة احتجاجية للمئات من الجالية اليمنية في اسطنبول تندد بالإمارات

نفذ المئات من أبناء الجالية اليمنية في اسطنبول وقفة احتجاجية تنديدا بالقصف الإماراتي على القوات الحكومية في محافظتي عدن وأبين جنوبي اليمن.

 

ورفع المحتجون شعارات وهتافات تندد بجرائم الامارات الأخيرة في جنوب اليمن واستهداف الجيش الوطني بغارات جوية وقتل أكثر من 300 شخصا من أفراد الجيش والمواطنين بحسب احصائية لوزارتي الدفاع وحقوق الإنسان.

 

وطالب المحتجون بطرد الإمارات من التحالف، مؤكدين أن أبوظبي وجهت طعنات غادرة للشعب اليمني ونفذت عبر أدواتها وسلاحها ثلاثة انقلابات على الحكومة الشرعية.

 

 

ومن ضمن الشعارات التي رفعها المحتجون في اسطنبول "كفى عبثا يا إمارات الشر، الإمارات أصل داعش والإرهاب".

 

وأمس السبت نفذت ابناء الجالية اليمنية في نيويورك تظاهرة ووقفة احتجاجية امام مقر الأمم المتحدة وكذلك أمام القنصلية الإماراتية تندد بالقصف الإماراتي على القوات الحكومية في محافظتي عدن وأبين الخميس الماضي.

 

والخميس، شن طيران الإمارات سلسلة غارات جوية على مواقع القوات الحكومية في عدن وأبين، للحيلولة دون تقدم هذه القوات صوب مدينة عدن، التي تسيطر عليها مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من أبوظبي.

 

وهيمن الغضب الشعبي العارم على الشارع اليمني ضد دولة الإمارات، وطالب بطردها من اليمن، بعد أن تحوّلت من حليف ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية إلى عدو لدود يسيطر على المناطق السيادية في اليمن ويقصف قوات الجيش اليمني التي تقاوم سياساته وتحركاته العسكرية في اليمن.

 

 

 

 

تابعنا في :

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وقفة احتجاجية للمئات من الجالية اليمنية في اسطنبول تندد بالإمارات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج