نصف العالم يعانون نقص فيتامين «د»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر نصف العالم يعانون نقص فيتامين «د»

كشف باحثون أن 42% من الأمريكيين يعانون نقصا في فيتامين «د»، والمقلق في الأمر، هو أن الفيتامين مهم جدا لأجل الحفاظ على صحة العظام والجهاز المناعي، وأكدوا أن نقص فيتامين (د) يعد مشكلة صحيّة يعاني منها نصف العالم بسبب عدم توافر مصادر فيتامين (د) إلا في القليل من الأطعمة كما أنّ الكثير من البشر لا يتعرضون لأشعة الشمس المهمة في تصنيع “فيتامين د” في الجسم بسبب كسلهم، أو تواجدهم في دول لا ترى الشمس كثيرا.

وقالت د. أليسون أفينيل، من جامعة أبردين البريطانية، والتي شاركت في الدراسة «تظهر نتائجنا أنه لا يوجد سبب كاف يدعو البالغين لتناول مكملات فيتامين (د) للوقاية من الكسور باستثناء الأشخاص في المجموعات المعرضة لخطر كبير مثل أولئك الذين لا يتعرضون لأشعة الشمس».

ويتولى فيتامين «د» مهمة الإنتاج الذاتي في الجلد تحت تأثير الإشعاع فوق البنفسجي، وذلك من خلال تحويل المادة الخام «ديهيدروكوليستيرول 7» إلى ما يعرف بطليعة الفيتامين D3.

ويوجد الفيتامين «د» في الأغذية ذات المصدر الحيواني، وهو مطابق تماما لفيتامين (D3) الذي يجري إنتاجه في أجسامنا، وفي الأغذية النباتية، وأغذية أخرى مثل الكبد وصفار البيض وزيت السمك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نصف العالم يعانون نقص فيتامين «د» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج