تعرف على نصائح هامه لقيادة السيارة بأمان في فصل الخريف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موضوع

تعرف على نصائح هامه لقيادة السيارة بأمان في فصل الخريف

يواجه الكثير من سائقي السيارات صعوبة في القيادة خلال "موسم الخريف" بسبب التغيرات الجوية المصاحبة لهذه الفترة، مثل تساقط الأمطار ونشاط الرياح وتكاثف الشبورة المائية، ما يزيد من صعوبة التحكم بالسيارة.
وأعلنت الهئية العامة للأرصاد الجوية أن موسم الخريف لعام 2019 يبدأ فلكيًا غدا الاثنين الموافق 23 من سبتمبر الجاري ويستمر على مدار الأشهر الثلاث التالية.
وقال الدكتور أحمد عبد العال في تصريحات لـ"مصراوي" إن التوقعات تشير إلى تعرض مصر خلال الخريف المقبل إلى ظواهر جوية عنيفة تتمثل في تكاثف السحب الممطرة والرعدية والتي يصاحبها أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول ببعض المحافظات.
ولتفادي المخاطر في مثل هذه الأجواء غير المستقرة، يقدم عدد من خبراء السلامة مجموعة من النصائح المهمة التي يجب اتباعها عند قيادة السيارة في موسم الخريف، وبخاصة أثناء هطول الأمطار أو نشاط الرياح.
ويمكن التعرف على هذه النصائح من خلال الصفحات التالية:

تشغيل أضواء السيارة بالكامل
christian-dogma.com
ينصح أولريش كوستر، من الرابطة الألمانية لصناعة للسيارات، بتشغيل أضواء السيارة الأمامية والخلفية في أقرب وقت ممكن؛ حيث إن الضوء النهاري يعمل فقط في الأمام، في حين تبقى الإضاءة الخلفية مظلمة.

الحذر من المنخفضات
christian-dogma.com
في الأماكن المنخفضة غالبًا ما تتجمع مياه الأمطار فيها وهو ما يسبب انزلاق السيارة على الماء، مما يفقد الإطارات تماسكها بأرضية الطريق، ولا يمكن التحكم بالسيارة. وهنا يُنصح برفع القدم عن دواسة الوقود والإمساك بالمقود وفصل المحرك عن الحركة.

القيادة ببطء
christian-dogma.com
ينصح يورجن بنته، من مجلس السلامة الألماني على الطرق، بالقيادة ببطء بعد الأمطار داخل الأنفاق، حتى لا يتسرب الماء إلى الجزء الخاص بالسحب في المحرك، وكذلك القيادة ببطء على الجسور والطرق السريعة، والحذر من الرياح الجانبية، خاصة عند مناورات اجتياز الشاحنات الكبيرة.

الطرق الزراعية والصحراوية
christian-dogma.com
يجب خفض سرعة السيارة وزيادة التركيز والانتباه عند المرور عبر بالمناطق الزراعية والصحراوية خاصةً في الصباح، ذلك لارتفاع احتمالية تعرض تلك الطرق للإصابة بالشبورة الكثيفة ببعض مناطقها أو تراكم مياه الأمطار بها.

ركن السيارة
christian-dogma.com
ينصح بالابتعاد عن الأشجار قدر المستطاع عند ركن السيارة، حيث تتسبب الرياح الشديدة والعواصف في سقوط أفرعها مسببة أضرارا بالغة للسيارة.

الكبح المبكر
christian-dogma.com
في حالة انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الشبورة والعوالق المائية بالهواء، يجب اعتماد الكبح المبكر لحين عبور منطقة الرؤية السيئة مع تحذير حركة المرور القادمة من خلال مجموعة أضواء التحذير.

الابتعاد عن الهواتف
christian-dogma.com
أكد هانز أولريش ساندر، من الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة، أن الخطر الكبير يكمن في تشتيت الانتباه؛ فصحيح أن قائد السيارة لا ينبغي أن يصرف انتباهه إلى الهاتف أو جهاز اللاب توب في جميع أوقات العام، إلا أن الأمر يزداد أهمية في فصلي الخريف والشتاء؛ حيث يجب أن تكون الاستجابة فيهما بشكل أسرع.

 
هذا الخبر منقول من : مصراوى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على نصائح هامه لقيادة السيارة بأمان في فصل الخريف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج