"كروان زُهرة".. خالد طفل كفيف ينشد في حب الوطن والدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

"كروان زُهرة".. خالد طفل كفيف ينشد في حب الوطن والدين

قبل عامين حصل على الميدالية البرونزية بمسابقة الحلم المصري بمدينة الإسكندرية، ثم أظهر أداء قويا وتفوقا ملحوظا في الأناشيد الوطنية والابتهالات الدينية، حتى لقّبه زملاؤه بـ"كروان زهرة" وهي القرية التي يقيم بها وتتبع مركز المنيا، إنه الطفل خالد أشرف فتحي محمد، 13 عاما، تلميذ بالصف الأول الإعدادي بمدرسة النور للمكفوفين بمدينة المنيا، والذي جرى تكريمه ممثلا عن مركز شباب قريته خلال حفل ختام فعاليات مهرجان "شعب واعد"، تحت رعاية اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا.

وقال والده إن "خالد" متفوق في الدراسة ويحقق المركز الأول بمدرسته ويعتمد على نفسه، ولا تغمض عيناه دون مذاكرة جميع دروسه بطريقة بريل، ويهوى "خالد" عزف البيانو، وفي الإجازة يساعد جده في الحقل.

وأكد "الوالد" أن لديه ولدين هما عبد الله 16 عاما، وخالد 13 وقد ولدا كفيفين بسبب ضمور في العصب البصري وعد اكتمال خلقي في الشبكة، ويحرصان على حفظ القرآن الكريم ويتخذان من عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين قدوة لهما، ويحبان الاضطلاع ولديهما فضول وحب استطلاع شديد، وذكاء وحفظ وبصيرة غير عادية، منوها إلى أن ابنه الأصغر "خالد" بارع في العزف علي "البيانو" ويلحن لكبار الموسيقين ومهما صعب اللحن يقلده، كما انهما اعتادا على تحضير الطعام دون مساعدة ويتصفحان "فيس بوك" ويحرصان على صلة الأرحام وزيارة الأهل والأصدقاء فلديهما علاقات اجتماعية متشعبة، وتابع، "مشكلتي الحقيقية التي أواجهها معهما عدم وجود مكان مناسب للعب في قريتنا البسيطة".

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، قد نظمت حفلا لختام فعاليات مهرجان "شعب واعد" بمسرح المحافظة، بحضور أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومندى عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة، والعقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة، وممثلين عن الأوقاف والكنيسة.

وقال مدير مديرية الشباب والرياضة، إنه جري تكريم الفائزين في المراكز الأولي الثلاثة على مستوي المحافظة في أنشطة المهرجان، الذي شارك فيه أكثر من 750 شابًا على مستوى المحافظة، وتم عرض إنجاز المديرية وأنشطة مهرجان "شعب واعد" في مجالات خماسي كرة القدم والكرة الطائرة وتنس الطاولة والشطرنج وحفظ القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية والفقه الإسلامي، وشعر الفصحى، والعامية.

وأكد أن المهرجان يمثل خطوة مهمة نحو تطوير النشاط الشبابي والعمل داخل مراكز الشباب من أجل تبادل الخبرات التخصصية بين مراكز الشباب على مستوى المحافظة وتفاعل أعضاء الأنشطة لرفع الروح الايجابية والتفاعلية للمجتمع وتطوير روح الأداء، كما يُعد بداية انطلاقة حقيقية لاحتواء الشباب وصقل مواهبهم ومهاراتهم ورفع الروح التنافسية الإيجابية لوطن أفضل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "كروان زُهرة".. خالد طفل كفيف ينشد في حب الوطن والدين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج