جماعة الحوثي ترتكب أكثر من 10 آلاف حالة انتهاك في الضالع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر جماعة الحوثي ترتكب أكثر من 10 آلاف حالة انتهاك في الضالع

كشف مركز إعلامي بمحافظة الضالع عن ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 10 آلاف حالة انتهاك تنوعت بين القتل، والاختطاف، وتدمير منشآت عامة، وتفجير منازل سكان مدنيين.

 

وخلال المؤتمر الصحفي دعا المتحدث الرسمي لجبهة الضالع ماجد الشعيبي جميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية الناشطة في المجال الإنساني النزول إلى محافظة الضالع للاطلاع على الجانب الإنساني وعلى الانتهاكات المرتكبة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين .

 

وأكد الشعيبي استعداد القوات الحكومية لاستقبال جميع المنظمات العاملة في حقوق الإنسان للاطلاع على حجم الأضرار والانتهاكات المرتكبة ونقل الصورة الحقيقية.

 

وخلال المؤتمر الصحفي عرض المركز تقريرا حقوقيا اشتمل على معلومات عن الانتهاكات التي قامت بها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في الضالع حيث رصد التقرير 10123 جريمة انتهاك بحق المدنيين، تنوعت بين القتل و الإصابة، باستخدام المليشيا أسلحة متنوعة بينها قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا وزراعة الألغام وتشريد السكان و تفجير منازلهم . وتم توثيق (130 ) حالة قتل بينها (12) طفلا و (10 ) نساء و (272) حالة إصابة بينها (40) طفلا و (22) امرأة, كما تم توثيق (40) حالة اعتقال واختطاف وإخفاء قسري ضمنها (10) أطفال. ودمرت المليشيا (642) منشأة منها ( 91 ) منزلا تضررت بشكل كلي و( 514) منزلا بشكل جزئي وفجرت (24) منزلا و (3) جسور .

تابعنا في :

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جماعة الحوثي ترتكب أكثر من 10 آلاف حالة انتهاك في الضالع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج