وزير الإسكان يوضح خطة الدولة في توفير مصادر بديلة للمياه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير الإسكان يوضح خطة الدولة في توفير مصادر بديلة للمياه

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة عكفت خلال السنوات الماضية على وضع خطة لأزمة المياه، تتكون من محورين هما توفير مصادر بديلة لمياه الشرب، والمحور الثاني تقليل الفاقد من مياه الشرب.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج "الحياة اليوم"، أن المحور الأول اعتمد على التوسع في إنشاء محطات تحلية مياه البحر طبقا لخطة مدروسة، بدأت بإنتاج 80 ألف متر مكعب يوميا في 2014، واليوم ننتج 800 ألف متر مكعب، وبنهاية 2022 سيكون حجم الإنتاج مليون و0.7 مليون متر مكعب في اليوم.

وأشار إلى أنه منذ عام من 2014 يتم توفير محطات تحلية على السواحل البحرية، كلفت الدولة مليارات الجنيهات.

ولفت إلى أنه إلى جانب محطات التحلية، يتم زيادة الاستفادة من المياه الجوفية، حيث تم إنفاق 110 مليارات جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية على هذا البند.

وأكد أنه تم إنفاق مليارات من الجنيهات، في قطاع المياه والصرف الصحي، حيث اتجهت الدولة للتوسع في إنشاء محطات المعالجة الثنائية المطورة، لإعادة استخدام المياه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الإسكان يوضح خطة الدولة في توفير مصادر بديلة للمياه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج