نائب رئيس سلطة الطيران مخالفة دولية جسيمة بشان واقعة محمد رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نائب رئيس سلطة الطيران مخالفة دولية جسيمة بشان واقعة محمد رمضان

موضوع
قال خالد عبد المنعم، نائب رئيس سلطة الطيران المدني لقياسات السلامة الجوية، إنه إذا ثبت قيادة محمد رمضان لطائرة فعليًا فإن ذلك يُعرض "كابتن الطائرة" وطاقمها والشركة بالكامل للمساءلة القانونية، بالإضافة إلى فرض عقوبات كبيرة على الشركة.
جاء ذلك ردًا على الفيديو الذي نشره محمد رمضان عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الأحد، من قمرة قيادة إحدى الطائرات، وتعليق كابتن الطائرة: "والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق الطائرة دلوقت".
وأكد عبدالمنعم في تصريحات لمصراوي، أن تلك الواقعة لو حدثت على خطوط مصر للطيران "تُقفل الشركة" نظرًا لوجود قواعد ونظام دولي يحكم الطيران"، متساءلًا: "كيف يحدث ذلك في الأساس بأن يجلس أي راكب عادي يجلس بجوار قائد الطيارة ويقودها، ولوبقت كده يبقه كل واحد يحكمه القانون بتاعه".
وأشار إلى أن الطيران في المقام الأول إقلاع وهبوط ولا يمكن لأحد أن يقود الطائرة إلا إذا كان على علم بالقيادة "كابتن طيار" و"A P C" طيران"، متابعًا: "ومن الوارد أن يجلس أحد الأشخاص بجوار "كابتن طيار" لالتقاط صورة تذكارية أو فيديو، لكن في الواقع ليست قيادة الطائرة بحد ذاتها لأن ذلك ممنوع دوليًا والقانون لا يسمح بذلك إطلاقا وتعد مخالفة جسيمة".
وأكد عبدالمنعم، أن كابينة قيادة الطائرة "خاصة ومصفحة" و لا يدخلها إلا طاقم الطائرة "الكابتن والمساعد" والضيافة، دون غيرهم، بالإضافة إلى السماح بدخول المضيفة بالطعام والشراب فقط لا غير، وممنوع منعا باتا دخول أي راكب داخل الكابينة الخاصة بالطائرة كون ذلك "أمن طيران وأرواح بني آدمين".
وكانت مصر للطيران نفت في بيان رسمي، اليوم، علاقتها بالفيديو المتداول لـ"رمضان"، موضحة أن هذا الموقف لم يتم مطلقًا على أي من رحلات الشركة سواء الدولية أو الداخلية.
هذا الخبر منقول من : مصراوى
 

اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014
إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب رئيس سلطة الطيران مخالفة دولية جسيمة بشان واقعة محمد رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج