رئيس وزراء ولاية أسترالية يتطلع لتوسيع العلاقات خلال زيارة الصين وفيتنام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس وزراء ولاية أسترالية يتطلع لتوسيع العلاقات خلال زيارة الصين وفيتنام

سيبدأ رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية، دانييل أندروز، جولة دبلوماسية ستقوده إلى الصين وفيتنام هذا الأسبوع، حيث سيبحث خلالها التزام ولايته بمبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين.

في شهر أكتوبر من العام الماضي، وبصفته الرسمية كرئيس وزراء الولاية، وقع أندروز مذكرة تفاهم مع الصين حول مبادرة الحزام والطريق، لتصبح ولايته أول ولاية أسترالية تقوم بذلك.

وتمثل الرحلة هذا الأسبوع أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس الوزراء إلى فيتنام وسادس زيارة رسمية له إلى الصين، وسط حملة لتعزيز مشاركة ولايته في المنطقة.

وقال أندروز في بيان صحفي صدر يوم الأحد إن "هذه الرحلة ستعمق العلاقات مع جوارنا في المنطقة وتساعد على خلق فرص للمزيد من التعاون والاستثمار، وهو ما يعني توفير وظائف لسكان ولاية فيكتوريا".

وسيلتقي رئيس الوزراء مع شركات المقاولات والاستثمار الصينية في بكين لمناقشة خطط البنية التحتية.

ويتضمن جدول الأعمال أيضا إجراء مناقشات رفيعة المستوى بشأن مذكرة التفاهم حول مبادرة الحزام والطريق.

وأفاد رئيس الوزراء أن "زيارتي الرسمية السادسة إلى الصين ستعمل على تعزيز خط أنابيب البنية التحتية القياسي بولاية فيكتوريا، مع البناء على العلاقة الوثيقة بين ولايتنا وأكبر شريك تجاري لدينا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس وزراء ولاية أسترالية يتطلع لتوسيع العلاقات خلال زيارة الصين وفيتنام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج