نشأت الديهي: أزمة سد النهضة الأخطر بعد حرب أكتوبر 73

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر نشأت الديهي: أزمة سد النهضة الأخطر بعد حرب أكتوبر 73

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 11:40 م

نشأت الديهي نشأت الديهي اميرة عبدالهادي

 

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الوفود المشاركة في فاعليات "أسبوع القاهرة للمياه"، موضحًا أننا نعيش في بؤرة أزمة حقيقية هي ازمة شح وفقر المياه، تزامنًا مع ازمة سد النهضة الإثيوبي، وهذا سر التركيز على فاعليات "أسبوع القاهرة للمياه".

 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، أن الحروب القادمة ليست حروب نفط او طاقة وإنما حروب مياه، وهذا يتم الحديث عنه منذ سنوات عديدة من قبل آباءنا وأجدادنا، موضحًا أن الرئيس السيسي، تحدث مع الوفود على تجارب بعض الدول في التعامل مع ندرة ووفرة المياه، وأوضح أن مصر تبذل قصاري جهدها حول أزمة سد النهضة.

 

وأوضح أن الرئيس السيسي مازال على رأيه بأننا مع حق إثيوبيا في التنمية بشرط عدم الإضرار بمصالح مصر، وأن النهر لا بد أن يكون مصدر للتعايش والسلام، والحرب لن تحل أزمة المياه، معقبًا: " كلام عاقل وموزون وفي وقته قبل ساعات من لقاء الرئيس السيسي، برئيس الوزراء الإثيوبي في روسيا".

1395%247cviewads
1356%247cview
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نشأت الديهي: أزمة سد النهضة الأخطر بعد حرب أكتوبر 73 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج