وزير التعليم يُناقش تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية بالتعاون مع كلية تيانجين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير التعليم يُناقش تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية بالتعاون مع كلية تيانجين

التقى وزير التربية والتعليم المصري، طارق شوقي، مع لياو لي شيانج، سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له؛ لمناقشة عدة موضوعات متعلقة بمشاريع التعاون بين مصر والصين في إطار خطط تطوير التعليم.

ووفقا  لمصادر، أكد وزير التعليم على عمق العلاقات المصرية الصينية، ووجه الشكر للحكومة الصينية لتقديم الدعم لمصر وللتعليم المصري.

ومن جهته أعرب لياو لي شيانج، عن سعادته بالتعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم المصرية، مشيدا ببرنامج إصلاح التعليم والتطور الذي تحقق في العملية التعليمية في مصر، مؤكدا أن السفارة الصينية على استعداد تام لتقديم كل أوجه الدعم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتنفيذ مشروعها القومي.

أقرأ ايضــــــــاً :

طارق شوقي يُؤكِّد على إعداد مناهج جديدة لجميع الصفوف الدراسية في 2021

وناقش اللقاء مجالات التعاون بين الجانبين ومن بينها تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية، وإنشاء ورشة (لوبان – مصر) بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة، وكلية تيانجين الفنية للنقل، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني، بالإضافة إلى التعاون مع شركة نت دراجون الصينية من أجل مشروع إنشاء الفصول المتنقلة لعلاج مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول.

وفي نهاية اللقاء، وجه وزير التعليم، بتشكيل لجنة من داخل الوزارة لمتابعة الموضوعات التي تم مناقشتها خلال اللقاء.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

قادة أفارقة يدعون المستثمرين العرب لمزاحمة الصينيين والروس

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير التعليم يُناقش تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية بالتعاون مع كلية تيانجين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج