بشاير ديسمبر.. هبوط أسعار 7 سيارات وتراجع سعر 4 سلع مهمة.. تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

بشاير ديسمبر.. هبوط أسعار 7 سيارات وتراجع سعر 4 سلع مهمة.. تفاصيل

شهدت أسعار صرف الدولار في ختام التعاملات أمس هدوءًا نسبيًا أمام الجنيه المصري في عدد من البنوك العاملة في مصر، حيث تراجع الدولار أكثر من 1.75 جنيه منذ بداية العام الحالي.

وطبقا لآخر تحديث، استقر سعر الصرف الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر ليسجل 16.09 جنيه للشراء و16.19 جنيه للبيع، وارتفع الدولار في البنك العربي الأفريقي الدولي واحد قرش ليسجل 09ر16 جنيه للشراء و19 16 جنيه للبيع.

واستقر الدولار في البنك التجاري الدولي ليسجل 16.07 جنيه للشراء و16.17 جنيه للبيع، كما استقر الدولار في البنك الأهلي اليوناني ليسجل 16.09 جنيه للشراء و16.19 جنيه للبيع .. وفي بنك قناة السويس سجل سعر الدولار 10ر16 جنيه للشراء و20ر16 جنيه للبيع.

وكان ينبغي أن نعرف هل ستتأثر أسعار السلع والسيارات وباقي المنتجات الاخري بنخفاض سعر الدولار ؟ ، ومتي سيكون ذلك؟.. وفيما يلي يسطر لكم موقع "صدى البلد"  خلال هذا التقرير الإجابة على هذا السؤال :-

* تراجع أسعار 4 سلع مهمة:

وحول أنعكاس أنخفاض سعر الدولار علي تراجع أسعار السلع، قال الجوهري" عضو لجنة الشئون الأقتصادية بمجلس النواب فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن بعد التراجع الذي شهده الدولار من المتوقع أن تنخفض أسعار السلع والمنتجات مع بداية شهر ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن من أبرز السلع والمنتجات التي ستنخفض مع بداية ديسمبر المقبل، هي الخبز والزيت والسكر والأرز والملابس والاجهزة الكهربائية بمختلف أنواعها بالإضافة إلى السيارات.

وأوضح النائب أن السبب الرئيسي في عدم انخفاض أسعار السلع والمنتجات بعد تراجع الدولار الفترة السابقة هو حالة الركود التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية حيث إن أغلب التجار قاموا بشراء كميات كبيرة من السلع والمنتجات بأسعار الدولار القديمة وإلى الآن ما زالوا يبيعونها بنفس الأسعار القديمة.

* هبوط أسعار 7 سيارات :

وحول أنعكاس إنخفاض سعر الدولار علي أسعار السيارات، قال عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أيضا إن هناك مجموعة كبيرة من السيارات المختلفة الأنواع ستهبط أسعارها مع بداية شهر ديسمبر المقبل، وذلك بسبب تراجع سعر الدولار خلال الفترة الماضية مع توقعات بوصوله إلى 16 جنيها مع آخر هذا العام.

وأضاف عمرو الجوهرى، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن أبرز السيارات التي سيهبط سعرها خلال الفترة المقبلة هي السيارات الأمريكية واليابانية والكورية التي تتعامل بالدولار مثل سيارة المندي الأمريكية والتويوتا اليابانية والجيب والهونداي والشيفروليه والهونداي والشيري وغيرها من السيارات.

وأوضح النائب أن مصانع تجميع السيارات في مصر التي تصدر عددا كبير من السيارات سوف تنخفض أسعارها أيضا بسبب أن هذه الأجزاء يتم استيرادها من الخارج بالدولار، لافتًا إلى أنه بالنسبة للسيارات الأخرى سوف تتراجع أسعارها بهبوط سعر اليورو مثل سيارات المرسيدس وغيرها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بشاير ديسمبر.. هبوط أسعار 7 سيارات وتراجع سعر 4 سلع مهمة.. تفاصيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج