إعلامية سعودية تثير الجدل بعد تغريدة وصفت فيها الرجال بـ "المختلين عقلياً»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر إعلامية سعودية تثير الجدل بعد تغريدة وصفت فيها الرجال بـ "المختلين عقلياً»

الموجز  

أثارت الإعلامية السعودية نادين البدير، الجدل بعد تغريدة كتبتها عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر، والتي وصفت فيها الرجال بـ "المختلين عقليًا ونفسيًا".

وجاء تغريدة الإعلامية السعودية رداً على ما أثير مؤخراً من بعض الرجال في عدد من مختلف الدول العربية بعد تعليقاتهم تجاه النساء المشاركات في التظاهرات بلبنان أو في مناطق أخرى.

وتضمنت التغريدة صورتين لرجال يتعدون على المرأة، إحداها لعدد من الجنود الاتراك وهم يعتدون على إحدى النساء الكرديات خلال عدوانهم على الأراضي السورية، وأخرى لعناصر من حزب الله اللبناني خلال فض اعتصام المتظاهرين السلميين في لبنان.

وعلّقت نادين على الصورتين قائلة: "يحدث على الأرض العربية، مهد جرائم الشرف والعار وثورات الحرية وثقافة الفحول المختلين عقليًا ونفسيًا".

وأثارت التغريدة تحفظ العديد من المتابعين الذين علقوا ودارت مناقشات بينهم وبين نادين البدير، حيث قال أحدهم: "تعليق غير موفق أخت نادين، فيه تجني على قواعد أخرى تتعلق بالشهامة والأنفة والكرامة التي لا تتوفر إلا في العرب فهذه بتلك مما ينفي صحة هذا التعليق ولهذا قلت إنه غير موفق، تحية لك".

وردت الإعلامية السعودية قائلة: "شكرًا لتعليقك لكني كأنثى ومما شاهدت وعشت وعاصرت على الأرض العربية مستغنية عن اَي نوع شهامة وأنفة وكرامة وباقي قواعد الموشح الموجود على أرفف المخيلة الذكورية العربية لأن الواقع في عالم آخر".

وتعد نادين البدير من أبرز الإعلاميات على الساحة السعودية، وتقدم برنامجًا يحمل عنوان "اتجاهات" وتناقش من خلاله موضوعات اجتماعية خاصة بعلاقة المرأة وقضاياها وكيفية اندماجها في المجتمع.

وفي السابق، انتقدت نادين البدير الليبراليين الخليجيين، لأنهم لا ينهجون في حياتهم الخاصة المبادئ التي يدعون إليها، مثل الالتزام بزوجة واحدة أو السماح لزوجاتهم وبناتهم بالخروج والاختلاط بالرجال في المنتديات العامة.

وانتقدت نادين النساء ممن تُنادين بالحريات والليبرالية بأنهن لا يمارسن ما يدْعُون إليه.

وكان أحد الكتاب الكويتيين قد انتقد نادين، حيث وصفها بأنها "من الكاتبات المتحررات أكثر من اللازم".

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إعلامية سعودية تثير الجدل بعد تغريدة وصفت فيها الرجال بـ "المختلين عقلياً» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الموجز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج