وزارة العمل السعودية تنفي إلغاء تأشيرة عامل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تنفي صحة أنباء تحدثت عن عزمها إلغاء تأشيرة عامل أو عاملة مع تطبيق برنامج الفحص المهني للوافدين في السعودية

نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية اليوم الجمعة صحة أنباء تحدثت عن عزمها إلغاء تأشيرة عامل أو عاملة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل عبر تغريدة في موقع تويتر "توضح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن ما يتم تداوله حول إلغاء تأشيرة عامل أو عاملة.. غير صحيح؛ ولم يصدر عن الوزارة أو أي مسؤول فيها مثل هذا التصريح".

وأضاف "أبا الخيل" أن وزارة العمل ترجو "أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية".

وجاء ذلك على خلفية تصريحات لنايف العمير مدير برنامج الفحص المهني في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على هامش ورشة عمل يوم الثلاثاء الماضي في غرفة الشرقية لاستعراض تفاصيل ومستجدات "برنامج الفحص المهني"، قال فيها إن وزارة العمل تعمل على برنامج لتصنيف المهن وهيكلة بعض المهن ومسمياتها في الإقامات والتأشيرات وليتم مستقبلاً إلغاء تأشيرة أو مهنة "عامل أو عاملة" من نظام الوزارة نهائياً ما يستوجب تعديل المهن من قبل الشركات.

وقال "العمير" حينها أيضاً إن تطبيق البرنامج سيكون اختيارياً لمدة عام ابتداءً من ديسمبر/كانون الأول المقبل، قبل أن يكون إلزامياً، إلا أنه قد ينظر في تمديد التطبيق الاختياري.

وقال أيضاً إن البداية ستكون من مهنتي السباكة والكهرباء، ديسمبر/كانون الأول المقبل، التي رصد عددهم بأكثر من 200 ألف عامل في السوق، والمرحلة الثانية في أبريل/نيسان 2020 في مهن التبريد والتكييف وكهرباء السيارات، والميكانيكا، والمرحلة الثالثة في يوليو/تموز 2020 لمهن النجارة، الحدادة، واللحام، والمرحلة الرابعة في أكتوبر/تشرين الأول 2020 لمهن التلييس الدهان، والتبليط، وأخيراً في يناير/كانون الثاني 2021 لمهن البناء، السمكرة، والفنيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج