هلال: رفع الدعم عن الطاقة يدخل القطاعات في تحدي الترشيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر هلال: رفع الدعم عن الطاقة يدخل القطاعات في تحدي الترشيد

أكد الدكتور محمد هلال، نائب رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الدعم الهائل على الطاقة بكافة أنواعها خلال العقود الماضية، أدى إلى جعل لجوء المستثمرين والمستهلكين لأساليب تحسين كفاءة الطاقة وترشيدها أمرا غير مطروح.

وأضاف هلال خلال أحد اجتماعات الجمعية، أن هذا الأمر أسرع من قرار الدولة لرفع الدعم عن الطاقة، فعلى سبيل المثال نجد أن العاملين بالقطاع الزراعي الذين اتجهوا لوضع Inverter بمزارعهم يمثلون نسبة قليلة للغاية، في حين أن استخدامه يقلل من نقطة البداية للشريحة المستهلكة من الكهرباء.

وأشار نائب رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أن رفع الدولة الدعم عن الطاقة سيدخل كافة القطاعات المستهلكة للطاقة في تحدي الترشيد وكفاءة الاستهلاك، والتي على رأسها القطاع المنزلي الذي يمثل أعلى نسبة استهلاك، يليه القطاع الصناعي ثم الزراعي.

وتابع أن منظومة تحسين كفاءة الطاقة مكلف جدًا، وهو ما يجعله يستغرق وقت أطول، لذلك فإن التوصية الأولى والحل الأمثل خلال الفترة الحالية هو الاتجاه والاعتماد على "Power Factor" كما يجب على العاملين والمسئولين المعنيين بقطاع الجمارك بحث ودراسة دعم وتشجيع دخول الـinverters للدولة بحيث تعفى من الجمارك أو على أقل تقدير تسهيل دخولها للدولة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هلال: رفع الدعم عن الطاقة يدخل القطاعات في تحدي الترشيد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج