بدء انسحاب أنصار «الحشد» من المنطقة الخضراء في بغداد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بدء انسحاب أنصار «الحشد» من المنطقة الخضراء في بغداد

أكدت وكالة أنباء العراق بدء انسحاب أنصار ميليشيات الحشد الشعبي من أمام السفارة الأمريكية في بغداد، في نبأ عاجل، الأربعاء.

وقال الناطق باسم الميليشيا إنهم سينسحبون من كامل المنطقة الخضراء في بغداد، وفقًا لقناة "السومرية نيوز" العراقية، التي نشرت العديد من الصور للانسحاب.

وقصفت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الأحد، 5 مواقع تابعة لميليشيا الحشد الشعبي الموالي لإيران في العراق، ما أسفر عن مقتل 25 شخصًا وإصابة آخرين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إنَّ الضربات ترسل رسالة مفادها أن بلاده لن تتسامح مع تصرفات إيران التي تعرّض حياة الأمريكيين للخطر، فيما أدانت إيران الهجمات بشدة معتبرة أنها دليل بارز على الإرهاب.

ودعت وزارة الخارجية الإيرانية الولايات المتحدة الأمريكية إلى احترام سيادة واستقلال العراق ووحدته والتوقف عن التدخل في شئونه الداخلية.

وأقيمت، صباح أمس الثلاثاء، مراسم شعبية وسط ‏العاصمة بغداد، لتشييع قتلى الحشد الشعبي الذين ‏سقطوا نتيجة القصف الأمريكي في محافظة الأنبار، مساء ‏الأحد.

واقتحم المشيعون المنطقة الخضراء وتوجهوا إلى مبنى السفارة وهم رافعون الأعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي، احتجاجًا على القصف الأمريكي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بدء انسحاب أنصار «الحشد» من المنطقة الخضراء في بغداد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج