75 ألف سائح ومصري يزورون معبد دندرة بقنا في 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر 75 ألف سائح ومصري يزورون معبد دندرة بقنا في 2019

أعلن عبد الحكيم الصغير، مدير عام معبد دندرة الأثري بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، إن هناك زيادة في أعداد زيارات المعبد خلال عام 2019، من قبل السائحين والزيارات للوفود المصرية، حيث وصل عدد الزائرين لمعبد دندرة خلال عام 2019 لـ 75 ألفًا سائحًا وزائرًا مصريًا.

وأضاف مدير المعبد في تصريحات صحفية، أنه وفق الإحصائيات الرسمية التي أعدتها إدارة المعبد، أن عدد المصريين الذين ترددوا على معبد دندرة بلغ 11 ألف و135 مصري طوال هذا العام، موضحًا أن المعبد يشهد إقبال كبير من السائحين عام بعد عام، وأنه بفضل الاستقرار الأمني ودعم القيادة السياسية معدلات السياحة في زيادة.

يذكر أن معبد دندرة به سقف يبرز نماذج العمارة البطلمية في تاريخ مصر القديمة، فجدران السلالم مزينة بمناظر للمواكب الكهنوتية صاعدين على السلالم حاملين تماثيل حتحور، للاحتفالات بأعلى المعبد أو العودة للهبوط بعد إتمام مراسم الاحتفالات، والركن الخلفي للمعبد يوجد بناء صغير به اثني عشر عامودًا متوجا برءوس حتحورية، وبناه الملك بطليموس الثاني عشر، ويقع بيت الولادة أو "الماميزي" الذي تم بناؤه في عهد الإمبراطور "أغسطس"، واستكملت زخارفه في عهد "تراجان وهادريان".

وبجانبه يوجد بقايا لكنيسة قبطية ترجع إلى القرن الخامس الميلادي، ويُعتقد أنه كان هناك 50 ألف راهب يأتون له سنويًا للاحتفال بعيد الفِصح، وبقايا آثار المدينة القديمة البحيرة المقدسة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 75 ألف سائح ومصري يزورون معبد دندرة بقنا في 2019 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج