انخفاض في الحرارة غداً الخميس وثلوج على 1200 متر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية، ان يكون الطقس في لبنان غدا الخميس غائماً جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار خفيفة أحيانا خلال النهار، ويتحول تدريجا خلال الليل الى غائم وممطر بغزارة أحيانا، مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1200 متر وما فوق.

–   الحال العامة: طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الخميس حيث يتأثر تدريجا بمنخفض جوي بارد وماطر ويستمر حتى صباح يوم الأحد حيث ينحسر تدريجا.

*  الطقس المتوقع في لبنان

–  الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وتكون بعض الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة ومن المتوقع ان تشتد أحيانا بعد الظهر كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع1300 متر وما فوق.

–  الخميس:  غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتتساقط أمطار خفيفة أحيانا خلال النهار، يتحول الطقس تدريجيا خلال الليل الى غائم وممطر بغزارة أحيانا مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع1200 متر وما فوق.

–  الجمعة: غائما مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة يرتفع موج البحر الى ثلاث أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق (نحذر من تشكل السيول وانجرافات التربة خاصة خلال الفترة الصباحية).

–   درجات الحرارة المتوقعة تتراوح  على الساحل من 10 الى 16 درجة، فوق الجبال من 3 الى 6 درجات، في الداخل من 3 الى 7 درجات.

–   الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و 35 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط إجمالا، سيء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 80 % .

–   حال البحر: مائج .

–  حرارة سطح الماء:19 درجة.

–  الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج