على طريقة عوكل الجن.. كيف هرب كارلوس غصن من اليابان إلى لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

على طريقة عوكل الجن.. كيف هرب كارلوس غصن من اليابان إلى لبنان

في مشهد لا يختلف كثيرا عن تلك الطريقة التي وضع بها نفسه عوكل الجن - الفنان محمد سعد في أحد أفلامه - داخل صندوق خشبي لينتقل به الصندوق الى طائرة ومن ثم يستيقظ ليجد نفسه في تركيا، كرر ذلك كارلوس غصن المدير المطاح به لتحالف "رينو-نيسان" لصناعة السيارات، هربا من اليابان إلى لبنان.

وسائل إعلام لبنانية أكدت صباح اليوم أن كارلوس غصن الذي يواجه تهم تستدعي محاكمته في اليابان وصل الى بلده لبنان اليوم مستقلا طائرة خاصة، حيث تم تهريبه داخل صندوق خشبي بها.

وأفدت قناة إم تي في اللبنانية أن غصن هرب من اليابان إلى تركيا عبر تلك الحيلة، ومنها استقل طائرته الى لبنان.

حيلة شيطانية

قصة خروج غصن من بيته إلى الطائرة كانت أكثر دقة وذكاء، حيث أفادت وسائل إعلام يابانية أن كارلوس غصن استقبل فرقة موسيقية في منزله، لكنها في الأصل مجموعة عسكرية.

وخرجت الفرقة الموسيقية من المنزل تحت أنظار الأمن الياباني ومعها كارلوس غصن الذي اختبأ في صندوق خشبي لأحد الآلات الموسيقية، وغادر البلاد عبر أحد المطارات المحلية.

أول تصريحات لـ غصن بعد الهروب

للمرة الأولى تمكن كارلوس غصن من إطلاق تصريحاته بحرية لوسائل الإعلام ومحاولة الإفصاح عن موقفه إزاء التهم الموجهة إليه من اليابان، حيث كان الكلام دائما يُنقل عنه لا منه.

قال غصن في بيان نقلته وكالة رويترز "لم أفر من العدالة، لقد فررت من الظلم والاضطهاد السياسي"، وأضاف أنه "لم يعد رهينة لنظام قضائي ياباني مزور حيث يتم افتراض الذنب".

وتابع كارلوس غصن أنه في الأخير تمكن أخيرا التواصل بحرية مع وسائل الإعلام.

ما التهم التي يواجهها غصن

كان كارلوس غصن أحد أبرز العاملين في سوق السيارات العالمي يخضع لقيود صارمة على تنقلاته بأوامر قضائية من اليابان.

ألقت السلطات اليابانية القبض على كارلوس غصن بعد هبوط طائرته الخاصة في مطار طوكيو في 19 نوفمبر 2018، وتم توجيه 4 تهم، تتمثل في إخفاء الدخل والتكسب من مدفوعات لموزعين في الشرق الأوسط.

وعمدت الشركة اليابانية نيسان إلى إقالة كارلوس غصن، بعدما كشفت عن مخالفات من بينها إخفاء حقيقة راتبه عندما كان مديرها التنفيذي، وتحويل خمسة ملايين دولار من أموال الشركة إلى حساب مرتبط به، دون علم مسؤولي الشركة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر على طريقة عوكل الجن.. كيف هرب كارلوس غصن من اليابان إلى لبنان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج