وجدي ملاك شهيد كنيسة مصراته المنسي في ذكراه الحكومة تتجاهل حقوقه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجدي ملاك شهيد كنيسة مصراته المنسي في ذكراه الحكومة تتجاهل حقوقه 
موضوع
كتب : نادر شكري وجدي ملاك وأشرف سامى هما شهداء الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى مصراته بليبيا ، بعد استهداف الكنيسة بعبوات ناسفة إثناء تواجد الأقباط أسفر عن استشهاد القبطيين وجدي ملاك من سمالوط بالمنيا واشرف سامي من الإسكندرية .   كانت أسرة الشهيد وجدي أحييت ذكرى الشهيد أول أمس 30 ديسمبر ، وذلك بقرية الفاروقية بسمالوط ، حيث رحل الشماس وجدي الذي كان يعمل قرابنى الكنيسة وترك أرملته مريم وطفلتين دون عائل لهم .   ذهب وجدي إلى ليبيا مثل غيره من المصريين للهروب من الفقر وصعوبة الحياة وكانت معه زوجته وطفليهما ، كان وجدي يعمل نقاش بالإضافة لخدمة بالكنيسة ، وفى ليلة 30 ديسمبر 2012 ، وإثناء عمله بكنيسة العذراء ومارجرجس  في سهرات كيهك ،تم استهداف الكنيسة من قبل الإرهابيين بقنابل يدوية اسفر عن سقوط مبنى الخدمات ليلقى وجدى حتفه ، وتعود زوجته وأطفاله مع جثمانه وليس لهم راعى سوى الله ، فلتجد الاسرة سوى ان تعيش مع والدته بسمالوط وليس لهم مصدر دخل سوى معاش والدها .   ورغم ان الشهيد وجدى ملاك قتل فى احداث إرهابية اثناء عمله بالكنيسة لكنه لم يجد اى اهتمام من قبل الحكومة ومكتب رعاية الشهداء والمصابين لدعم اسرته ، التى اصبحت بلا عائل ، ورغم استحقاق الشهيد للانضمام لرعاية الشهداء المصابين وصرف معاش وتعويض الا انه حتى الان لم يجد الرعاية وتعيش زوجته تكافح بمفردة لرعاية اطفاله واستكمال رسالتها .

  
 

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وجدي ملاك شهيد كنيسة مصراته المنسي في ذكراه الحكومة تتجاهل حقوقه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج