عودة 6 سعوديين من اليمن إلى الرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عودة 6 سعوديين من اليمن إلى الرياض

اليمن يعوّل على إنتاج نفطي يغطي 60 % من الميزانية

العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن» (واس)

الرياض: صالح الزيد - جدة: سعيد الأبيض

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن وصول 6 أسرى سعوديين إلى الرياض، أمس، بعدما أفرج عنهم الحوثيون. وأكد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن الأمير الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد القوات المشتركة، كان في استقبال العائدين الأسرى لدى وصولهم، إضافة إلى عدد من أركان قيادة القوات المشتركة وأهالي الأسرى وذويهم. وثمّنت قيادة القوات المشتركة للتحالف الجهود المبذولة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتسليم الأسرى في إطار «اتفاق استوكهولم».

بدوره، رحّب المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، بالعملية، وحث «جميع الأطراف على استمرار الزخم نحو بناء الثقة لحين عودة كل المحتجزين لذويهم». كما شكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر على «تسهيل عودة المحتجزين المطلق سراحهم إلى وطنهم».

في شأن يمني آخر، تحدث وزير النفط اليمني، أوس العود، مع «الشرق الأوسط» عن «سعي الحكومة اليمنية لرفع إنتاجها من النفط إلى نحو 80 ألف برميل يومياً في الربع الأول من العام الحالي»، متوقعاً أن «يرفد قطاع النفط والغاز نحو 60 في المائة من إيرادات الدولة للعام الحالي، ويمكّنها من دفع أجور العاملين ودعم القطاعات الخدمية».

السعودية السعودية

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عودة 6 سعوديين من اليمن إلى الرياض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج