واشنطن تعزز قواتها... و«الحشد» يتراجع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واشنطن تعزز قواتها... و«الحشد» يتراجع

أزمة السفارة في بغداد تطلق مواجهة على «تويتر» بين خامنئي وترمب

صورة وزعتها سلطات الدفاع الأميركية تظهر جنديين أميركيين يراقبان عن بعد المتظاهرين خارج سفارة الولايات المتحدة في بغداد أمس (إ.ب.أ)

واشنطن: هبة القدسي - بغداد: فاضل النشمي

أعلنت الولايات المتحدة، أمس، عن تعزيز قواتها في المنطقة، لمواجهة الأحداث المتوترة في العراق؛ بعد مهاجمة ميليشيات عراقية موالية لإيران السفارة الأميركية في بغداد أول من أمس.

وقال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن البنتاغون سينشر فوراً 750 جندياً من مشاة الفرقة 82، المحمولة جواً، والمتمركزة في الكويت. ووفقاً لشبكة «فوكس نيوز»، فإنه تم إبلاغ 500 من القوات الأميركية في الكويت للاستعداد، ولم تستبعد الشبكة إرسال 4 آلاف جندي آخرين. وكان نحو 100 جندي من المارينز الأميركي قد وصلوا إلى مقر السفارة في بغداد منتصف ليل الثلاثاء قادمين من الكويت.

إلى ذلك، تراجع «الحشد الشعبي» وأعلن عن انسحاب عناصره من أمام السفارة الأميركية، احتراماً لطلب بهذا المعنى من الحكومة العراقية، بحسب ما قال قادة في {الحشد}.

وفي مواجهة على «تويتر»، ندد المرشد الإيراني علي خامنئي بشدة بتغريدة للرئيس الأميركي دونالد ترمب، حمّل فيها إيران مسؤولية الهجوم على السفارة في بغداد، وتوعّدها بدفع ثمن باهظ. وكتب خامنئي: «تلاحظون شدّة الغليان ضدّ أميركا في بغداد وأرجاء العراق. يغرّد ذلك الشخص (ترمب) بأنّ إيران مذنبة! بداية أنتم تتفوّهون بالهراء! لا دخل لإيران بهذا. ثانياً ليكن الأميركيّون منطقيين وهم ليسوا كذلك. الشعب العراقي مشمئزٌ من الأميركيين. لماذا لا يدركون هذا الأمر؟».

العراق الحرب في العراق

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر واشنطن تعزز قواتها... و«الحشد» يتراجع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج