«جدائل يونس».. رواية جديدة لسماح الجلوي عن دار كتوبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «جدائل يونس».. رواية جديدة لسماح الجلوي عن دار كتوبيا

صدر حديثًا عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع رواية "جدائل يونس.. مولودية ديوجين"، للروائية سماح الجلوي، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ51.

وقالت سماح الجلوي عن الرواية، إنها محاولة أدبية جديدة أخرج بها بعدة نتائج أرجو أن تثمر في تطوير الشخصية الروحانية والعقلانية بالنسبة للقاريء، فهذه التجربة لا تعتمد على مجرد النصح والتصويب والدعوة إلى محاولة التدخل المباشر في سلوك الآخرين، بل أنادي بحرية الإنسان في اكتشاف نفسه وهويته بواسطة الحياة.

وأضافت الجلوي لـ"الدستور": "أطرح في الرواية بعض الأسئلة، ما الذي يتحكم في الإنسان، هل هي جيناته، أم بيئته أم نفسه؟ وماذا لو خرج إنسان للحياة وهو مشكوك في نسبه، كيف إذا سيستطيع الوصول لحقيقة أنه ابن أبيه؟ الشيطان أم النفس البشرية أيهما المحرض الأساسي على الشر؟، من يستخدم من؟ هل الشيطان استغل النفس أم أن النفس استغلت الشيطان في فسادها؟.

وتابعت: "المولوية هي رقصة صوفية اخترعها الموالين لجلال الدين الرومي وديوجين هو فيلسوف يوناني، ومن خلال ربطي للمذهب الصوفي المولوي الذي يشربه بطل روايتي يونس من خلال المسجد وزيارات الأضرحة مع جدته وصديقه الصوفي والفكر الفلسفي الكلبي الذي تأثر به من صديق له وحياته لفترة بداخل القبور وفترات تشرده ورحلاته عبر البلاد صنعت جدائل كل جديلة تشكل علامة استفهام يسعى البطل لحلها ومن المفارقة أنه لا يتم حل الجديلة إلا بواسطة امرأة، لتكون المرأة هي مرشد يونس في اكتشاف نفسه".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «جدائل يونس».. رواية جديدة لسماح الجلوي عن دار كتوبيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج