أخبار عاجلة

عرب وعجم

عرب وعجم

> مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، استقبل رامي طهبوب، سفير فلسطين لدى الكويت، حيث قدم السفير شكره للغانم على مواقفه المشرفة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، التي كان آخرها المداخلة التي قدمها في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في سانت بيترسبورغ. ومن جهته، أكد الغانم أن فلسطين وقضيتها ستبقى الشغل الشاغل للكويت، وأنها ستعمل من أجل نيل الشعب الفلسطيني حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
> الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، التقى في مقر الوزارة بمدينة الرياض رئيسة بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، ميشيل آليو ماري، والوفد المرافق لها. وأطلع الغفيص الوفد على البرامج والمبادرات التي تعمل عليها الوزارة، الهادفة إلى تطوير وتنظيم سوق العمل في المملكة، حيث أجاب الوزير ومسؤولو الوزارة على استفسارات الوفد.
> مروان حمادة، وزير التربية والتعليم العالي في لبنان، حضر ورشة عمل عن «تطوير تعليم التاريخ في لبنان في التعليم العام ما قبل الجامعي»، نظمها المركز التربوي للبحوث والإنماء، بالشراكة مع المركز الثقافي البريطاني ومعهد المواطنة وإدارة التنوع في مؤسسة «أديان». وقال الوزير، في كلمته، إنه «لا يجوز أن نعبر هذه المرحلة من دون منهج لكتاب التاريخ الموحد يكون نواة للاجتماع اللبناني، ووسيلة لتنشئة المواطن الواعي المدرك لتاريخه، مهما كان هذا التاريخ موجعاً أو حساساً أو مشرقاً».
> هاتون ديميرير، السفيرة التركية لدى البحرين، أقامت احتفالية بمناسبة العيد الوطني التركي، وأكدت في كلمتها على اعتزاز تركيا بعلاقاتها المتميزة مع البحرين، لافتة إلى أن زيارة ملك البحرين إلى أنقرة العام الماضي، وزيارة الرئيس التركي إلى المنامة فبراير (شباط) الماضي، تعدان تجسيداً ملموساً لهذه الإرادة السياسية المشتركة.
> تركي بن ناجي العلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر، استقبل في مكتبه بالسفارة السفير الإسباني المعين حديثاً لدى جمهورية النيجر، ريكاردو مورسولا. ورحب السفير العلي بالسفير مورسولا، متمنياً له طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في عمله الجديد، فيما تبادل السفيران الأحاديث الودية والتطرق إلى العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا، وما يخدم علاقات البلدين في النيجر.
> الشيخ عزام مبارك الصباح، سفير الكويت في المنامة، بحث خلال لقائه مع نبيل بن يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، سبل دعم وتعزيز التعاون الإعلامي الذي يشهد المزيد من التطور والازدهار. وأعرب الحمر عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية الكويتية، وبجهود السفير الكويتي في تطوير هذه العلاقات الوطيدة، خصوصاً في الشأن الإعلامي. ومن جانبه، أكد السفير عمق العلاقات والصلات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
> إبراهيم سالم العلوي، قنصل عام الإمارات في ساوباولو، التقى جواو دوريا، عمدة بلدية ساوباولو، وذلك في مقر البلدية. وأثنى عمدة البلدية خلال اللقاء على متانة العلاقات بين دولة الإمارات والولاية، مشيداً بأهمية وجود قنصلية للإمارات في الولاية، إذ إن 90 في المائة من كبرى الشركات البرازيلية لها أفرع بها. ومن جهته، أكد القنصل أن العمل الجماعي والمشترك بين الجانبين وكبرى الشركات من شأنه أن يعزز جذب الاستثمارات، وينمي التبادل التجاري بين الجانبين.
> الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، استقبل تورال رضاييف، سفير أذربيجان في القاهرة، الذي قال إن ثقافة الوسطية والتسامح التي ينشرها الأزهر تتفق مع ثقافة الشعب الأذربيجاني، وهو ما يدفع أذربيجان لتعزيز التعاون مع الأزهر في مختلف المجالات العلمية والتعليمية. ومن جهته، أشار الطيب إلى أن الأزهر الشريف حريص على التعاون مع دول العالم الإسلامي في مختلف المجالات العلمية والدعوية، بما يخدم كل المسلمين في العالم.
> الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة في الإمارات، افتتح فعاليات المؤتمر العالمي للطاقة الشمسية ومؤتمر التدفئة والتبريد بالطاقة الشمسية 2017. ويشارك في المؤتمر خبراء وممثلون عن القطاعات العلمية والأكاديمية والمالية والحكومية والخاصة حول العالم، لتسليط الضوء على أحدث التطورات والابتكارات في مجال تكنولوجيا الطاقة المتجددة.
> سميح طبيلة، وزير النقل والمواصلات الفلسطيني، استقبل حيدر رشيد أغانين، سفير روسيا لدى فلسطين، وأعرب الوزير عن اعتزازه بعمق ومتانة الترابط التاريخي المستمر بين البلدين الصديقين، وعن تقديره للجهود الروسية الحثيثة الداعمة لقضايا الشعب الفلسطيني. وبدوره، أكد السفير الروسي دعم بلاده الواضح نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة وتمكين الحكومة في تسلم مهامها بالكامل.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الشرق الأوسط

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عرب وعجم برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الشرق الأوسط