أخبار عاجلة
هل يمكن تحديد الميول الانتحارية بتحليل الدم؟ -

بالصور.. «مسرح الجريمة» لتدريب الدراسين بمعهد محامين سوهاج

بالصور.. «مسرح الجريمة» لتدريب الدراسين بمعهد محامين سوهاج
بالصور.. «مسرح الجريمة» لتدريب الدراسين بمعهد محامين سوهاج

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالصور.. «مسرح الجريمة» لتدريب الدراسين بمعهد محامين سوهاج

حاضر اللواء فارس بقطر غبور واللواء عادل مخلوف الخبيران في علوم الإدالة الجنائية، اليوم، في محاضرة الجمعية المصرية لعلوم الطب الشرعي بنقابة المحامين بسوهاج ضمن إعداد ورش عمل عن الإثبات الجنائي لجرائم الأسلحة النارية وطرق معاينة وفحص مسرح الجريمة.

وقدم الجهاز المعاون للخبراء بإدارة محمد لطفي خليفة محاكاة عملية لمسرح جريمة مفتوح داخل حرم النقابة يحوي عدد من الآثار المادية والآثار البيولوجية التي يمكن من خلالها نقل صورة عملية لما يحدث في الواقع العملي أمام الدارسين من معهد المحاماة.

وأشاد ماهر رشوان نقيب المحامين، بالمستوى العلمي والفني الرفيع الذي تقدمه الجمعية وارتفاع نسبة التفاعل من قبل الدارسين بمعهد المحاماة مع المحاضرين وورش العمل لما تم تقديمه لهم من معلومات قيمة لم يتعرضوا لها خلال دراستهم بكليات القانون ما يضيف لهم مهارات فعلية في الممارسة العملية لمهنة المحاماة.

وأكد اللواء فارس غبور رئيس مجلس إدارة الجمعية أن ما نقدمه في المحاكاة العملية هو المعايير القياسية والنموذجية لما يجب أن تكون عليه جميع معاينات مسرح الجريمة بأنواع المختلفة لما للدليل الفني من أهمية بالغة في الاثبات أو النفي.

وقال اللواء خبير عادل مخلوف، إن الأثر دون المعاينة والفحص الفني ليس له قيمة لكن تبدأ قيمته بدءًا من الحفاظ عليه منذ لحظة وقوع الحادث حتي يصل خبراء الأدلة الجنائية والطب الشرعي ويتم فحص الأثر ومدلولاته وهنا يصبح للأثر قيمة يستند عليها في التحقيقات.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الدستور

 
DMCA.com Protection Status