أخبار عاجلة
تحفظ مصري على استخدام روبوت لكشف أسرار هرم -
بالأرقام: زيدان أسطورة مدريدية لن تتكرر -

ولي العهد البحريني يوقع في واشنطن اتفاقية شراء مقاتلات "F-16"

وإليكم تفاصيل الخبر ولي العهد البحريني يوقع في واشنطن اتفاقية شراء مقاتلات "F-16"

العالم - الامريكيتان 

كتب ترامب في حسابه الرسمي على موقع "تويتر" الخميس، "اليوم كان لي شرف كبير في عقد لقاء مع ولي العهد البحريني في البيت الأبيض. والبحرين والولايات المتحدة شريكتان مهمتان. ويوقع ولي العهد خلال زيارته صفقات تجارية بمبلغ 9 مليارات دولار، بما في ذلك إكمال صفقة شراء "F-16".

وكتب نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس من جانبه أنه وقع مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة صفقة بيع مقاتلات "F-16" بقيمة تزيد عن 2.3 مليار دولار، معتبرا ذلك "دفعة كبيرة" لفرص العمل والأمن في الولايات المتحدة.

 

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية أن ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وقعا الخميس اتفاقية شراء مقاتلات من نوع "F16"، وذلك ضمن إطار التعاون الدفاعي الثنائي الممتد على مدى 70 عاما.

وقال ولي العهد البحريني خلال هذا اللقاء إن هذه الاتفاقية تأتي كإضافة إلى منظومة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين التي تشمل كذلك النواحي الاقتصادية والتجارية، مما يعزز اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

ونوه الأمير سلمان بن حمد بما تم توقيعه كذلك من عقود بين البلدين خلال زيارة سموه بقيمة 10 مليارات دولار، بحسب الوكالة، مما يأتي ليعزز "التعاون القائم والممتد بين البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة، كما يسهم في خلق فرص العمل النوعية للبحرينيين".

وياتي ابرام الصفقة في ظل انتقادات دولية لتفاقم اوضاع حقوق الانسان وقمع الحريات المتواصل من قبل النظام البحريني لشعبه .

المصدر: "بنا" 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: ALAHRAM ir