أخبار عاجلة
ضبط خمور وبيرة في مخزن صيدلية بالغردقة -
السفير السعودي يتصل بالبابا تواضروس في ألمانيا -
Arab Strategy Forum 2017: Region's economic growth set for recovery in 2018 -
أمريكا مستعدة للموافقة على رئاسة الأسد حتى 2021 -

الأنبا أرميا: جوهر الأديان يدعو إلى المحبة والسلام

الأنبا أرميا: جوهر الأديان يدعو إلى المحبة والسلام
الأنبا أرميا: جوهر الأديان يدعو إلى المحبة والسلام

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الأنبا أرميا: جوهر الأديان يدعو إلى المحبة والسلام

أكد الأنبا أرميا مدير المركز الثقافي القبطي، أن التعددية الدينية هي الاعتراف بوجود هذا التنوع في الكون وتعزيز قيمه التي تعظم من المودة والرحمة والسلام بين المجتمعات.

وأشار إلى أن الله تعالى قال في كتابه العزيز: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا"، وقال "في كلمة لتعارفوا هدف عميق ومعنى قوي فالله يريد أن يتعاون الناس على البر والتقوى.

وأضاف الأنبا أرميا خلال فعاليات الجلسة الأولى من مؤتمر التطرف وأثره السلبي على مستقبل التراث الثقافي العربي "الذي ينظمه الأزهر بالتعاون مع جامعة الدول العربية اليوم بمركز الأزهر بالمؤتمرات "أن السلم لن يتحقق في العالم بالكلمات بل بالعمل المستمر الجاد بتقديم جوهر الأديان للعالم الذي يدعو إلى السلام والمحبة لكي نعيش في سلام وأمن وأمان ".

وجاءت الجلسة الأولى من المؤتمر بعنوان" مقومات تراثنا الثقافي وأثرها في مواجهة الفكر المتطرف وترسيخ هوية المجتمع " حيث يترأسها الدكتور محمد الكحلاوي أمين عام اتحاد الأثريين العرب.

ويعقد المؤتمر برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وأحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو