أخبار عاجلة
محاضرة بمحافظة يدمة غداً -
زيدان: مباراة الجزيرة ليست سهلة -
“السعودية للكهرباء” تنفي زيادة تعرفة الاستهلاك -

وزراء الاتصالات يدعمون طلب فلسطين الحصول على عضوية الاتحاد الدولي

وزراء الاتصالات يدعمون طلب فلسطين الحصول على عضوية الاتحاد الدولي
وزراء الاتصالات يدعمون طلب فلسطين الحصول على عضوية الاتحاد الدولي

أكد وزراء الاتصالات العرب دعمهم وتبنيهم لطلب فلسطين من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للاتصالات حتى تقديمها لمشروع القرار بهذا الشأن في الوقت الذي ترتئيه.

وشدد مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات - في ختام دورته العادية الـ21 على المستوى الوزاري اليوم الاثنين في القاهرة برئاسة مصر - على أهمية مواصلة أمين عام الجامعة العربية جهوده ومتابعة اتصالاته مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات من جل متابعة تنفيذ قرارات الاتحاد الخاصة بفلسطين، لما يمثله تعطيل تنفيذ هذه القرارات من خرق لحقوق الشعب الفلسطيني".

وأوصى وزراء الاتصالات بضرورة قيام الإدارات العربية، وبصفة خاصة الأعضاء في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، بالتنسيق مع الأمين العام للاتحاد الدولي لوضع آلية تضمن تنفيذ القرارات الخاصة بفلسطين، ومن بينها القراران 99 و125 اللذين تمت مراجعتهما في بوسان 2014، والصادران عن مؤتمر المندوبين المفوضين، وأيضًا القرار 18 المراجع في المؤتمر العالمي للتنمية الاتصالات في بوينس أيرس 2017، ومتابعة التقرير الدوري المقدم من الأمين العام للاتحاد بشأن القرارات الخاصة بفلسطين.

وأكد المجلس، في قراراته الصادرة، أنه يجب على الإدارات العربية خاصة الأعضاء في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات العمل والمساعدة لإلغاء ربط استغلال الإدارة الفلسطينية للطيف الترددي المخصص في اتفاقية أوسلو التي تقيد عملية تخصيص أو استغلال الترددات بموافقة إدارة الاحتلال، وعدم تكرار الربط في أي قرار يخص فلسطين وحقها في الموارد والمصادر الطبيعية من طيف ترددي ومدى رقمي وإنشاء بوابات دولية ومواصلة الجهود لتنفيذ خطة العمل التي تم وضعها بعد مؤتمر المندوبين في كيوتو 1994 من قبل قطاعات الاتحاد الدولي الثلاث.

ووافق المجلس على دعوة مكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات بالتنسيق والتعاون مع مكتب الاتصالات الراديوية للبدء الفوري بتمكين فلسطين من استغلال الحيز الترددي (MHz 862-694) والناجم عن عملية التحول الرقمي للاستخدامات وتطبيقات الخدمة المتنقلة ذات النطاق العريض بناء على القرار رقم 12.

كما أكد الوزراء أنه تمت الموافقة على دعوة مكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات بمواصلة وتعزيز المساعدات النقدية المقدمة إلى فلسطين بناء على قرار 125 الصادر عن بوسان 2014، والقرار 18 المراجع في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في بوينس أيرس 2017 من أجل تنمية شبكات الاتصالات لديها، واتخاذ التدابير الملائمة والهادفة إلى إنشاء شبكات النفاذ الدولية بما في ذلك المحطات الأرضية والساتلية.

وشدد المجلس أيضا على ضرورة دعوة مكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات إلى تنفيذ برامج وأنشطة ومشاريع ومبادرات خاصة لفلسطين عملا بالاتفاقات السابقة في الاتحاد، وتنفيذ خطة عمل بوينس أيرس تنفيذا كاملا، والطلب من الاتحاد زيادة المخصصات المالية لصالح مساعدة فلسطين ضمن المخططات المالية لمكتب تنمية الاتصالات المكرسة لهذا الغرض وللأشكال الأخرى من المساعدة التي تدخل في نطاق نشاطه.

ودعا المجلس، الاتحاد الدولي للاتصالات إلى اتخاذ تدابير إضافية فعالة بالتنسيق مع مكاتب الاتحاد الثلاثة (التنمية، الراديو، والتقييس)، لتمكين فلسطين من بناء وتطوير البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية أسوة بجميع الدول الأعضاء في الاتحاد، ولتوفير النفاد على أساس غير تمييزي إلى اتصالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة ووسائلها وخدماتها وتطبيقاتها الحديثة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الهلال اليوم