أخبار عاجلة

«القضاة» يستعد لانتخابات التجديد الثلثي ويقدم كشف حساب لأعضائه

«القضاة» يستعد لانتخابات التجديد الثلثي ويقدم كشف حساب لأعضائه
«القضاة» يستعد لانتخابات التجديد الثلثي ويقدم كشف حساب لأعضائه

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«القضاة» يستعد لانتخابات التجديد الثلثي ويقدم كشف حساب لأعضائه

بدأ نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، تلقي طلبات الترشح لانتخابات التجديد الثلثي المقرر لها الجمعة 26 يناير المقبل.

وفتح نادي القضاة باب الترشح في انتخابات التجديد الثلثي منذ أول أمس السبت، على أن يغلق الخميس 7 ديسمبر الجاري.

وتلقت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد الثلثي أوراق الترشح من المرشحين التسع الذي سبق وتقدموا بطلبات ترشحهم قبل إلغاء انتخابات التجديد الثلثي وفقا لحكم دائرة طلبات رجال القضاء.

وتجري انتخابات التجديد الثلثي على 5 مقاعد منها مقعد المتقاعدين الذي أصبح شاغرًا بعد وفاة المستشار جمعة نجدي، عضو مجلس إدارة النادي، الذي وافته المنية يونيو الماضي.

كما تجري الانتخابات على ثلاثة مقاعد للنيابة العامة بسبب تغيير الصفة القضائية وهم، كل من المستشارين حازم رسمي وعمرو طنطاوي أعضاء مجلس إدارة النادي على مقاعد النيابة العامة، حيث انتقلوا للعمل بالقضاء في الحركة القضائية الجديدة، وحصلا على صفة قاض، إضافة إلى المستشار حامد النجار الذي تقدم باستقالته من عضوية مجلس إدارة النادي، على أن يكون من بين المرشحين وكيل نيابة ممتاز.

وتجري الانتخابات أيضًا على مقعد للقضاة بعد خروج المستشار شادي خليفة من المجلس وفقا لقرعة بين أعضاء مجلس الإدارة على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم ونفاذا لحكم دائرة طلبات رجال القضاة.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية لنادي القضاة بعد غلق باب التصويت في الانتخابات يوم الجمعة الموافق 26 يناير المقبل

ويقدم مجلس إدارة النادي خلال الجمعية العمومية كشف حساب عما قدمه لأعضاء النادي منذ توليه زمام أمور النادي في يوليو 2016 الماضي.

ومن المنتظر أن يناقش مجلس إدارة النادي خلال الجمعية العمومية ميزانية النادي ومشاريع الإسكان وما تم الانتهاء منها والمشاريع المستقبلية للنادي.

يذكر أن دائرة طلبات رجال القضاء قضت بقبول دعوى المستشار محمود زيدان، عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر السابق، ببطلان قرار مجلس إدارة النادي باستبعاده من عضوية مجلس إدارة نادي القضاة، بسبب تغيير صفته القضائية والتي تترتب عليها إلغاء انتخابات التجديد الثلثي للنادي التي كان من المقرر إجراؤها أمس الجمعة، وعودة" زيدان" إلى المجلس مرة أخرى.

وترتب على ذلك فتح باب الترشح في انتخابات التجديد الثلثي بعد إجراء قرعة بين أعضاء مجلس الإدارة على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم، وهم كل من المستشارين محمود زيدان، وحمدي عبد التواب، وعلاء قنديل، وأحمد الجمال وشادي خليفة، نفاذا للحكم الصادر، لتوفير مقعد يرشح عليه قاض في انتخابات التجديد الثلثي، حيث إنه يشترط أن يكون من بين أعضاء مجلس إدارة النادي على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم قاض على الأقل.

وأسفرت نتيجة القرعة عن خروج المستشار شادي خليفة من عضوية مجلس إدارة النادي، ليصبح بذلك هناك مقعد شاغر على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم، يرشح عليها قاض في انتخابات التجديد الثلثي المقبلة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو