أخبار عاجلة
ليبيا ترحل 24 مهاجرا مصريا في إطار خطة العودة -
وحيد حامد مهاجمًا السلفيين -
أسعار الحديد اليوم.. و«بشاى» بـ12400 جنيه للطن -
أسعار الجبس اليوم.. و«المعمار» بـ 1255 جنيهًا للطن -
اليوم.. الحكم فى وقف انعقاد «عمومية المهندسين» -
أسعار «الطوب» اليوم -
اليوم.. الإعلان عن تفاصيل مسرحية «أيوب وناعسة» -

استمرار حبس 4 أشخاص وإطلاق سراح 6 على خلفية استقلال كتالونيا

استمرار حبس 4 أشخاص وإطلاق سراح 6 على خلفية استقلال كتالونيا
استمرار حبس 4 أشخاص وإطلاق سراح 6 على خلفية استقلال كتالونيا

اليكم تفاصيل هذا الخبر استمرار حبس 4 أشخاص وإطلاق سراح 6 على خلفية استقلال كتالونيا

أمرت المحكمة العليا الإسبانية- اليوم الاثنين- باستمرار حبس أربعة من المسئولين السابقين بإقليم كتالونيا، بالإضافة إلى إطلاق سراح ستة آخرين بكفالة، حيث يواجهون تهم التمرد على خلفية استقلال الإقليم عن البلاد.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، أن قاضي المحكمة أمر باستمرار حبس كل من "النائب السابق لرئيس كتالونيا أوريول جونكيراس، ووزير داخلية الإقليم السابق يواخيم فورن"، بالإضافة إلى "رئيسي جماعتين انفصاليتين"، فيما أمر بإطلاق سراح ستة مسئولين سابقين بالإقليم، بكفالة قدرها 100 ألف يورو.

وكان ثمانية من المسؤولين السابقين تعهدوا بالتخلي عن إعلان الاستقلال "أحادي الجانب"؛ فى مقابل الحصول على حريتهم.. فيما يتواجد رئيس الإقليم كارلوس بوجديمونت، وعدد من وزرائه السابقين فى بلجيكا، حيث يحاربون الترحيل إلى إسبانيا.

وكان الإقليم أعلن استقلاله بشكل أحادي الجانب عن البلاد، فى أعقاب الاستفتاء الذي أُجري خلال أكتوبر الماضي؛ ما دفع السلطات الإسبانية لإقالة حكومة كتالونيا بالكامل، وإعلان إجراء انتخابات جديدة الشهر الجاري فى إطار جهود استعادة السيطرة على الإقليم.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الدستور