أخبار عاجلة
السعودية تعتزم إنشاء 7 سدود -
«الأرصاد» تحذر من تقلبات جوية ابتداءً من اليوم -

«مميش»: التعاقد مع بنك أوروبي لإنشاء محطة تحلية بالعين السخنة

«مميش»: التعاقد مع بنك أوروبي لإنشاء محطة تحلية بالعين السخنة
«مميش»: التعاقد مع بنك أوروبي لإنشاء محطة تحلية بالعين السخنة
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة ،عن التعاقد مع بنك الإعمار الأوروبي لتمويل إنشاء محطة تحلية مياه جديدة في العين السخنة بقيمة 300 مليون دولار، وذلك خلال زيارته إلى دولتي ألمانيا وبريطانيا الأسبوع الماضي ، موضحا أن المبلغ يشمل تمويل دراسة الجدوى والنظم البيئية لها وتنفيذ المشروع .
وأكد مميش في بيان صحفي اليوم الإثنين،على أن بنك الإعمار الأوروبي وضع منطقة العين السخنة ضمن أولوياته وخططه التنموية، بعد أن أشاد بمشروعات التنمية في منطقة القناة وجهود الدولة في هذا الصدد.
وأشار الفريق إلى أنه لمس تعاظم دور وقيمة مصر بالنسبة لدول العالم في زيارته الأخيرة حيث نجحت جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في خلق صدى قوي في كافة أرجاء العالم يبرهن للجميع أن الإرادة السياسية أضحت تمتلك خطة طموحة للغاية وتعمل بكل جد على تذليل العقبات والتحرر من الروتين والبيرقراطية سواء في الفكر أو العمل وهو ما ينبئ بزيادة حجم الاستثمارات الخارجية إلى مصر بصفة عامة ومنطقة القناة بصورة خاصة.
وكان مميش كان قد التقى فيليب بارسي، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لبحث سبل التعاون مع البنك ،وذلك بعد أن نجحت مشروعات التنمية في مدن القناة في جذب اهتمام مؤسسات التمويل الدولية ،وشهد الاجتماع لقاء السيد جون باتريك مسئول هذا الملف لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وجانيت هاكمان مسؤول الملف المصري لدى البنك.

وأضاف مميش - خلال البيان - أن الزيارة أسفرت عن استعادة عدد من الخطوط الملاحية وشركات الملاحة الكبرى وعلى رأسها تحالف الإليانس والذي يضم خمس خطوط ملاحية رئيسية تشمل /Hapag Lloyd - Yang Ming - K Line – MOL – NYK / إلى ميناء شرق بورسعيد مرة أخرى وذلك بالتنسيق والتعاون الكامل مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل والذي كان له دور ملموس في اجتماعات مسئولي التحالف في هامبورج بألمانيا.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الهلال اليوم