أخبار عاجلة
كثافات مرورية بمحور النصر.. تعرف على السبب -
بسبب القدس..أردوغان ونتنياهو يتبادلان الاتهامات -
شباب الفراعنة يواجه جنوب أفريقيا عصر اليوم -
ضبط عاطل يروع أهالي كوم أمبو ببندقية خرطوش -

أخبار ليبيا اليوم الإثنين 4-12-2017

أخبار ليبيا اليوم الإثنين 4-12-2017
أخبار ليبيا اليوم الإثنين 4-12-2017

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الإثنين، 4 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. الإعلان عن أولى مراحل العملية الانتخابية بعد غد الأربعاء

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات فى ليبيا عماد السايح، إن المفوضية ستعقد مؤتمرا صحفيا، بعد غد الأربعاء، للإعلان عن بدء أولى مراحل العملية الانتخابية المزمع تنظيمها فى 2018.

وأكد السايح فى تصريحات تليفزيونية بأن المؤتمر سيكون مشتركا مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا غسان سلامة.

وأعلن غسان سلامة فى سبتمبر الماضى عن خارطة لحل الأزمة فى ليبيا ترتكز على 3 مراحل رئيسية، تشمل تعديل الاتفاق السياسى الموقع بمدينة الصخيرات المغربية فى 17 ديسمبر 2015، وعقد مؤتمر وطنى يهدف لفتح الباب أمام المستبعدين من جولات الحوار السابق، وإجراء استفتاء لاعتماد الدستور، وانتخابات برلمانية ورئاسية.

وأعلن المبعوث الأممى عن إمكانية إجراء الانتخابات فى ليبيا عام 2018، قبل أن يصرح، أول أمس السبت، بأن حفتر، "يريد فعلا الانتخابات فى البلاد".

وأشار غسان سلامة إلى أنه ناقش هذه المسألة أيضًا مع السراج وعقيلة صالح والسويحلى، وأبلغ كل واحد منهم أن الانتخابات ستجرى، "لكن يجب علينا أن نخلق الظروف".

أخبار ليبيا اليوم.. السراج يشهد افتتاح مقر السفارة الليبية الجديد بواشنطن

شهد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، صباح اليوم الأحد، مراسم افتتاح مقر السفارة الليبية الجديد في واشنطن.

وحضر المراسم، محمد الطاهر سيال وزير الخارجية والتعاون الدولي، الطاهر الجهيمي وزير التخطيط، وفاء بوقعيقيص سفيرة ليبيا لدى واشنطن، اللواء نجمي الناكوع آمر الحرس الرئاسي وموظفي السفارة.

ورفع العلم الليبي على مبني السفارة خلال الافتتاح وعزف النشيد الوطني خلال حفل الافتتاح على سارية مبنى السفارة الجديد.

ومن جهته، أكد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، على صفحته الرشئيسي بـ”فيس بوك”، أن فايز السراج اجتمع بموظفي السفارة  وتحدث معهم عن نتائج زيارته إلى واشنطن وتطورات الوضع السياسي في ليبيا عقب انتهاء مراسم الافتتاح.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: النبأ

 
DMCA.com Protection Status