أخبار عاجلة
كيم: سنصبح أقوى دولة نووية في العالم -
إعادة محاكمة صفوت الشريف بتهمة الكسب غير المشروع -
كشف غموض سرقة ماشية ومقتل سائق وضبط 2 من الجناة -

رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يثمن جهود الأزهر في مواجهة التطرف

رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يثمن جهود الأزهر في مواجهة التطرف
رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يثمن جهود الأزهر في مواجهة التطرف

ثمن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، الجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب على مستوى العالم.

وقال "بلير" خلال زيارته اليوم لمركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية: "لقد سررت بزيارة المرصد لما يقوم به من دور مهم في مواجهة الأفكار المتطرفة والتشدد الديني"، مؤكداً أن الجهود التي يبذلها المرصد ليست مهمة لمصر فقط، ولكن للعالم كله".

وأعرب بلير عن أمله في تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف ومؤسسة «توني بلير» لحوار الأديان في مواجهة الأفكار المتطرفة وتوعية الشباب بمخاطر التشدد.

وتفقد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، أقسام المركز واطلع على آلية العمل، والمهام التي تقوم بها وحداته المختلفة.

ويقوم مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، برصد ومتابعة ما تبثه التنظيمات المتطرفة وما ينشر عن الإسلام والمسلمين في العالم، وذلك من خلال نخبة من الباحثين الشبان، الذين يجيدون 12 لغة، وينشطون بقوة عبر شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، لتفنيد شبهات وأفكار الجماعات الإرهابية.

ويعتمد المركز في عمله على لجان متخصصة، تجمع ما بين الخلفية الشرعية وإجادة اللغات الأجنبية والإلمام بثقافة الجماعات التي يخاطبها، وذلك لإغلاق جميع المنافذ التي يتسلل منها المتطرفون إلى عقول الشباب، ولحث المسلمين في الغرب على الاندماج في مجتمعاتهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.

وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد استقبل توني بلير، رئيس مؤسسة "توني بلير للتغيير العالمي"، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق، اليوم، بمقر مشيخة الأزهر الشريف.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الهلال اليوم