السعودية ترفع أسعار البنزين

السعودية ترفع أسعار البنزين
السعودية ترفع أسعار البنزين

اليكم تفاصيل هذا الخبر السعودية ترفع أسعار البنزين

شرعت ، مطلع العام الجديد، في تطبيق الزيادة الجديدة في  في الأسواق المحلية.


وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن بنزين 91 سيباع بسعر 1.37 ريال للتر مرتفعا من 0.75 ريال، في حين سيرتفع سعر بنزين 95 إلى 2.04 ريال للتر من 0.90 ريال.

في المقابل، سيظل سعر الديزل للشاحنات دون تغيير.

وتندرج هذه الزيادة ضمن خطة تدريجية للوصول بأسعار الوقود محلياً إلى مستوى الأسعار العالمية بحلول عام 2023 أو 2025.

وتأزم  بعد تهاوي أسعار النفط بسبب اعتماده، بشكل أساسي، على الإيرادات النفطية، إذ انخفضت أسعار النفط من 115 دولاراً للبرميل منتصف عام 2014 إلى إلى ما دون 30 دولاراً، قبل أن ترتفع إلى أكثر من نحو 65 دولاراً حالياً، ما دفع السعودية إلى البحث عن إيرادات مالية جديدة.

ورفعت السعودية أسعار الوقود في ديسمبر/كانون الأول 2015 وأعلنت عن خطط لمزيد من الزيادات.

وتوقع تقرير سابق لوكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية الأميركية نشر يوم 18 سبتمبر/ أيلول الماضي، رفع السعودية لأسعار الوقود، وقال التقرير إن هذه الخطوة ستؤدي إلى رفع ، ما يعني زيادة الأعباء المالية على المواطنين، كما أن ارتفاع أسعار الوقود في البلاد، سينعكس سلباً على قطاعات عديدة، منها القطاع الصناعي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: العربى الجديد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السعودية ترفع أسعار البنزين برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : العربى الجديد